leftlogo

5 مشروبات ديتوكس بمكونات بسيطة.. لتنقية الجسم من السموم

A A A
ديتوكس الخيار والليمون
أفكار مشروبات ديتوكس
بجانب أن مشروبات الديتوكس تساعد على التخلص من السموم فإنها تمد الجسم بعديد من العناصر الغذائية وتعزيز صحة البشرة والشعر والحصول على وزن مثالي، إليك 6 أفكار لمشروبات بمكونات بسيطة وصحية.

أفكار بسيطة لمشروبات ديتوكس


البرتقال
يعرف البرتقال بكونه مصدر غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل من الضرر الذي تسببه الجذور الحرة، جرب إضافة والجزر للحصول على جرعة إضافة من بالبيتا كاروتين والألياف الغذائية التي تساعد في إنقاص الوزن وتحسين عملية الهضم.

الليمون


من لا يحب عصير الليمون ،كما يعد مصدر غني بالعديد من العناصر الغذائية وخاصة فيتامين C الذي يساعد على تقوية المناعة والوقاية من الأمراض ،تأكد من إضافة النعناع لجعل المذاق منعش.

الخيار والنعناع


الخيار من الخضروات المفيدة لصحة كما يساعد على ترطيب الجسم وتنقيته من السموم ،ويعمل النعناع على تهدئة اضطراب المعدة وتحسين عملية الهضم بجانب احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

 الرمان والبنجر


يساعد الرمان والبنجر على التخلص من السموم ،وكما يعمل البنجر على الوقاية من فقر الدم ويمد الجسم بالعديد من الفيتامينات منها فيتامين Cو فيتامين B والزنك والبوتاسيوم.

 الليمون والزنجبيل وعسل


الزنجبيل والليمون و العسل من المشروبات التي لا غني عنها خاصة في فصل الشتاء لتقوية جهاز المناعة وعلاج نزلات البرد واحتقان الحلق وتنقية الجسم من السموم.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022