leftlogo

5 مشروبات صحيّة يمكنك تناولها صباحًا.. عصير الطماطم «هيخليك نشيط»

A A A
الاستخدامات البديلة لعصير الليمون
عصير الليمون

تعتبر وجبة الإفطار وأول شيء تتناوله صباحا على معدة فارغة، هي أحد الأشياء التي تحدد مسار يومك وحيوية جسمك خلال ساعات النهار الطويلة خاصة فى فصل الصيف، فتعتبر وجبة الإفطار هي المحرك الأساسي لوظائف الجسم المختلفة، وكذلك المشروبات التي تتناولها، لاسيما لو كانت تلك المشروبات من المغذيات الصحية وفقا لنظام غذائي صحي مناسب.

وأثبتت بعض الدراسات أن تناول المياه صباحا هو أفضل الأشياء على الإطلاق لبداية جيدة ودعم وظائف الجسم المختلفة، لكن هناك من يبتعد عن تناول المياه صباحا، وفي التقرير التالي نكشف عن أهم البدائل الصحية لتناول المياه، لحمايتك من الصداع والجفاف طوال اليوم، وفقا لما ذكره موقع Healthline المعني بالصحة.



أهم المشروبات التي تساعدك على ترطيب ونشاط جسمك صباحاً


1- عصير «الصبار» لترطيب الجسم:

يعمل تناول الصبار صباحا على تهدئة المعدة وتقليل الشعور بالحموضة والتهابات المعدة، لأن الصبار أحد النباتات المهمة في عمليات الاستشفاء السريع، وعلاج جيد للكثير من المشكلات الصحية، كما يعمل على ترطيب الجسم طوال اليوم.

2- عصير «الطماطم» يكافح الجفاف ومفيد صحياً:

يعطيك عصير الطماطم صباحا إستراتيجية ممتازة لمكافحة الجفاف خلال اليوم، لاسيما العناصر المهمة المتواجدة في الطماطم التي تدعم الصحة العامة والمفيدة لبداية يوم مليء بالنشاط.

3- عصير الماء والليمون لطرد السموم:

الحرص على تناول الماء الساخن والليمون صباحا، أحد العوامل المهمة المليئة بفيتامين c، الموجود في الليمون، فيعمل على ترطيب الجسم بشكل فعال، فضلا عن خصائصة الممتازة في طرد السموم المتراكمة في الجسم، فهو طريقة سهلة وبسيطة ليوم كله نشاط والحيوية.

4- الشاي الأخضر صباحا يزيد عملية الحرق في الجسم:

تناول الشاي الأخضر صباحا يعمل على زيادة الحرق في الجسم، لما يحتويه من مضادات للأكسدة القوية، وهو ما يبحث عنه الكثير للتخلص من الوزن الزائد، فابدأ يومك بمشروب الشاي الأخضر حتى يساعدك على حرق الدهون.

5- مشروب الزنجبيل صباحا ليوم أكثر نشاطاً:

تناول مشروب الزنجبيل صباحا يعمل على استعادة الشكل اللائق لجسمك، لاسيما يقيك من الغثيان والقيء والإسهال على مدار اليوم، ويحمي من المعدة المتحسسة للأطعمة المختلفة فيقوي المعدة بشكل فعال، ويعتبر وسيلة لبداية يوم أكثر نشاطا وقوة.


مشروب الزنجبيل صباحا


الشاي الأخضر صباحا


عصير الطماطم المغذي


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022