leftlogo

5 نصائح سحرية هتخليك تاكل كل يوم أكل صحي

A A A
طريقة عمل فطيرة البيض بالجبنة لفطار لذيذ
وجبه الافطار
لا أحد يمكن أن ينكر تأثير وجبة الإفطار تشكل يومك وتؤثر على أدائك في العمل التعامل مع البشر، ولا يوجد أفضل من اختيار وجبة صباحية صحية في تكوين جسم وصحة ومناعة أفضل، وإذا كنت لا تعرف من أين تبدأ بالضبط، وكيف تختار وجبة صحية صباحية فسوف نخبرك عن بعض الأفكار الصحية التي تصلح للصباح، وفوائد تناول وجبة الإفطار.

 نصائح حول نظام غذائي صحي لوجبة فطور صحية: 

 1- إعطاء الأولوية للبروتين

 يمكن أن تساعدك وجبة الإفطار الغنية بالبروتين على الشعور بالشبع طوال اليوم، لذا لا تغفل البروتين تناول البيض أو الزبادي أو الجبن القريش أو زبدة الجوز.

2- اختر الحبوب الكاملة

بدلاً من تناول الحبوب المكررة مثل الخبز الأبيض أو الحبوب الإفكار، اختر الحبوب الكاملة مثل دقيق الشوفان أو خبز القمح الكامل أو الكينوا، التي سيوفر لك الألياف التي يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول.

 3- أدمج الفواكه والخضروات 

أضاف بعض الفواكه أو الخضار إلى وجبة الإفطار لتستفيد من الفيتامينات والمعادن والألياف التي تشعرك بالشبع لفترة أطول.

4- الحد من السكريات المضافة

السكريات المضافة في الصباح، يساهم في زيادة الوزن ومشاكل صحية أخرى، حاول أن تختار الخيارات التي تحتوي على نسبة أقل من السكر ، أو تحلية طعامك بشكل طبيعي بالفاكهة أو بكمية قليلة من العسل. 

5. انتبه لأحجام الحصص

من السهل أن تفرط في تناول أطعمة الإفطار مثل الفطائر أو الوافل أو المافن، أوي حتى سندوتشات الفول والطعمية ولكن يجب أن تنتبه لأحجام الحصص، وحاول موازنة وجبتك ببعض البروتينات والخضروات لمساعدتك على الشعور بالشبع. 

فوائد تناول الإفطار

من الفوائد الرئيسية لتناول وجبة الإفطار هو أنه يحفز عملية التمثيل الغذائي، ويساعد جسمك على حرق الدهون، كما يساعد تناول وجبة إفطار متوازنة تحتوي على البروتين والدهون الصحية والكربوهيدرات المعقدة في تنظيم مستويات السكر في الدم، والتقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.
وتناول الإفطار إيضًا يحسن من مزاجك ووظائفك الإدراكية، وتزيد من التركيز ويقلل من تعرضهم تقلبات المزاج والعصبية. 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022