leftlogo

5 نصائح لإعادة استخدام أكل العزومات في العيد

A A A
big-multi-generation-family-toasting-at-christmas-2022-01-31-06-15-09-utc
عزومات العيد

في الأعياد والمناسبات تتجمع العائلات وتكثر العزومات وتمتليء الموائد بأشهى الأكلات والأصناف المتعددة، ما يزيد من احتمالية هدر الطعام والتخلص من كميات كبيرة منه.


ونستعرض معكم هنا بعض النصائح لتجنب هدر الطعام في عزومات العيد، وذلك وفقًا لموقع فان بيدج الإيطالي، الذي يقدم نصائحه المختلفة حول كيفية تخزين الطعام في الثلاجة والفريزر لتجنب التلف، ولإعادة استخدامه مرة أخرى لعمل أكلات شهية للأسرة.

التخطيط الجيد لقائمة الطعام في العزومات
- قبل القيام بعمل أي عزومة في العيد، قومي بكتابة مستلزماتك من السوق على قدر حاجتك، مع الوضع في الاعتبار عدد الضيوف.

- التركيز على الوجبات الرئيسية، ولا تكثري من المقبلات والأطباق الجانبية، فهي الأكثر عرضة لأن تكون من بقايا الطعام، أو أن يركز ضيوفك على تناولها أكثر من الأصناف الرئيسية، وتتبقى كميات كبيرة منها في النهاية.

وبهذه الطريقة يمكنك التأكد من عدم وجود الكثير من الأطباق على الطاولة.

نصائح لتخزين بقايا الطعام بعد العزومات
أولًا قد تحفظي بقايا الطعام في أواني محكمة الغلق، بعد أن تبرد وتوضع بالرف السفلي في الثلاجة لضمان بقاءها باردة، مع الحرص على عدم تكديس الثلاجة لضمان توزيع البرودة.

لا تترك الطعام في الثلاجة لفترة طويلة، وقومي باستخدامها في إعداد بعض الوجبات الشهية لاسرتك، أو ضعيها في الفريزر لحين الحاجة لاستخدامها مرة أخرى.

عمل الوجبات المختلفة من بقايا الطعام
ويمكن الاستفادة من بقايا طعام العزومات، في تحضير الوجبات المختلفة منها
بقايا البروتين، كاللحوم والدجاج والسمك، حيث يمكن استخدامه كحشوات للبيتزا أو عمل سلطة، أو استغلالها لعمل الطواجن كطاجن السمك أو اللحوم أو الفراخ الشهية، كما يمكن أيضَا عمل الكفتة ببقايا الفراخ والسمك، ومن الخضروات المتبقية، يمكن عمل السلطات والحشوات المختلفة.

يمكنك تحميص الفينو وطحنه لعمل بقسماط للتتبيل الدجاج، أما عن  الخبز المتبقي من العزومات فيمكن تحميصه أيضَا وتحميره بالزبد لاستخدامه في الفتة السوري.

يمكن الاستفادة من الأرز لعمل فتة شاورما سوري، ومن المكرونات بعمل الطواجن  أو خلطها مع التونة.
238
281071
article_1_31
هدر الطعام

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022