leftlogo

5 نصائح لتنظيف المشروم قبل طهيه.. أبرزها استخدام «الدقيق»

A A A
mushroom-عيش الغراب (2)
مشروم

هناك نوعان من الأشخاص، الأول شخص غير مُحب لتناول المشروم، وآخر منفتح على التجارب وعاشق لمذاقه، وإذا وقعت في الفئة الثانية، فنحن على يقين من أن أطباق المشروم تعتبر جزءً من قوائمك الروتينية، ويمكنك قليه وتحميصيه وصنع الأومليت بالمشروم أو الدجاج الكاري بالمشروم أوغير ذلك الكثير.

 

ومع ذلك، قبل البدء في الطهي، فإن المشكلة الرئيسية التي نواجهها جميعًا مع المشروم هي كيفية تنظيفه، ويكون غالبا مغطى بالطين، ومن الصعب التخلص من كل الجزيئات الصغيرة، بينما يمكنك غسله وغليه فقط، فهذا لا يكفي، ولذا نقدم لك هنا بعض النصائح حول كيفية تنظيف المشروم، بحسب موقع Food Ntv.

5 نصائح لتنظيف الفطر


1- الغسيل والتقطيع

خذ المشروم واشطفه تحت الماء البارد وقم بتقطيعها إلى قطع صغيرة ونظفها مرة أخرى، بهذه الطريقة، تصبح القطع الصغيرة أسهل في التنظيف والطهي، وبعدها يتم غليها .


ستكون هذه الطريقة كافية لتنظيف معظم أنواع المشروم بسرعة، باستثناء تلك التي تعرضت للجفاف، في حين أن شطف المشروم أحيانًا يكون أمرًا مستهجنًا في دوائر الطهي لأنه يُعتقد أنه يخفف النكهات الطبيعية الرقيقة، فقد أظهرت أبحاث الطهي الحديثة أن شطف المشروم لا يؤدي إلى زيادة محتواها المائي الداخلي.

2- قطعة قماش جافة

طريقة فعالة أخرى لتنظيف الفطر هي إزالة الأوساخ بقطعة قماش أو المناديل الورقية ببساطة، تأكد من فركه جيدًا، ثم اشطفها واطبخها، واحرص على عدم هرس المشروم أو إتلافه أثناء التجفيف.

3- اقطع القالب حتى بعد التنظيف 

أحيانًا توجد بقع وقوالب على الفطر، وقد لا تختفي هذه مع التنظيف، ولذلك يجب عليك قطع هذا الجزء قبل الطهي، وقم بعمل قطوع صغيرة بحيث تتم إزالة هذا الجزء فقط.


بسبب محتواها المائي الطبيعي العالي والأماكن التي تنمو فيها، فإن القليل من العفن أمر طبيعي في معظم أنواع المشروم، ومع ذلك، إذا كان المشروم متعفنًا أو لزجًا أو ذو مظهر جاف، فمن المحتمل ألا يكون طازجا ويجب عدم استخدامه.

4- استخدم الدقيق  

ضع المشروم في وعاء وقم بتغطيته بالدقيق، والآن افرك الفطر بيديك، وانقله إلى وعاء آخر وأضف إليه بعض الماء، وافرك المشروم مرة أخرى لتنظيفه ثم اشطفيه أخيرًا.

5- إزالة القشرة

هذه الطريقة صعبة بعض الشيء ولكنها تؤدي المهمة بشكل جيد، وهنا يغسل المشروم أولاً، وبالسكين، يُقشر الجلد من أعلى رأس المشروم، ويمكنك أيضًا إزالة جذع المشروم إذا لم تعجبك.


أحد أنواع المشروم


فطر القنفذ


أكثر الأنواع استخداما من المشروم

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022