leftlogo

5 نصائح للحفاظ على صحة القلب.. تخلص فورًا من "الكوليسترول والسمنة"

A A A
ممارسة الرياضة لحماية القلب
ممارسة الرياضة لحماية القلب
القلب أهم الأعضاء في جسم الإنسان، فهو المحرك الأساسي والمنظم الأول في الجسم، وهو الذي يضخ الدم لجميع أجزاء الجسم المختلفة حتى المخ، ومن منا لا يهتم بصحة قلبه، ودائم التخوف أن يصيبه أي ضرر بسبب عادات يومية، ومن خلال السطور التالية يكشف لنا كابتن حامد ثروت، كوتش ومدرب لياقة بدنية، من خلال منشور له على صفحته الخاصة بـ"الفيس بوك"، أهم 5 نصائح للحفاظ على صحة القلب.
 

ممارسة الرياضة

1- ممارسة التمارين الرياضية تعتبر خطوة مهمة جدا للحفاظ على صحة القلب وتقوية عضلته، فتعمل التمارين الرياضية على ردء تلف الشرايين الناتجة عن ارتفاع في الكوليسترول في الجسم، وكذلك السكر وارتفاع ضغط الدم، فكلها أمراض تسبب الضرر في الشرايين ومن ثم القلب وعمله بالشكل المثالي، فدائما احرص على مماسة الرياضة لسلامة وصحة قلبك.

الوزن الزائد

2- الأشخاص الذين يعانون من السمنة هم أكثر الأشخاص المعرضين إلى حالات صحية ربما تكون خطيرة، منها أمراض القلب وهي أكثرها، فالوزن الزائد مشكلة كبيرة على عضلة القلب، خاصة لو كان القلب يعاني من مشكلات، وأيضا الذين يعانون من السكر، لابد من التخلص من تلك الدهون العنيدة حول بطنك حتى لا يتضرر قلبك بسببه.

القلق والتوتر

3- يجب أن تكون حكيما في إدارة قلقك وتوترك، فلو كنت تحت ضغط في العمل أو خارج العمل لفترات طويلة، فهذا يؤثر على جسمك وقلبك، فعندما تشعر بالضغط والقلق والتوتر، يؤثر ذلك على عضلة القلب بشكل كبير، ومنعا لتفاقم المشكلات حاول أن تتخلص من القلق وتصل إلى مرحلة الاسترخاء والتأمل للحد من مخاطره.

توقف عن التدخين لتجنب الجلطات

4- التدخين من المعروف للجميع أضراره خاصة على الشرايين فيعمل على انسدادها وبالتالي الجلطات وتوقف عضلة القلب جراء تلك الجلطات الخطيرة، كما أن التبغ يرفع الضغط ما يزيد من احتمالية حدوث تلك الجلطات، فيجب الإقلاع عن التدخين والابتعاد عن الأشخاص المدخنين.

تناول الطعام الصحي المتنوع

5- يلعب الطعام دورًا مهمًا في صحة الجسم والقلب، فتناول الأطعمة والخضروات الصحية والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم، لاسيما الفاصوليا واللحوم الخالية من الدهون والأسماك منها السلمون، مهمة جدا لصحة القلب.

happy-obese-woman-working-out-2021-09-24-03-50-58-utc
مخاطر السمنة على القلب


لياقتك البدنية تجنبك الكثير من أمراض القلب


تناول الطعام الصحي

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022