leftlogo

5 نصائح هتحافظ على أواني الطهي من الخدش أو التلف

A A A
أواني الطهي المصنوعة من حديد الزهر
طرق المحافظة على أواني الطهي
إذا كنت اشتريت للتو أواني طهي مصنوعة من حديد الزهر يجب أن تعرف الطريقة الصحيحة التي تستخدمها بها، حتى لا تخدش أو تتعرض للتلف والصدأ، وتعتبر أواني طهي حديد الزهر من أفضل أنواع أدوات المطبخ وأكثر احتمالًا لعوامل الحرارة والبرودة وغيرها، هذه بعض النصائح المهمة التي تحافظ عليها لأطول وقت. 
       

1- لا تضعها فوق بعضها لتجنب الخدش

لا أحد يحب استخدام أواني تالفة أو بها الكثير من الخدش، وأنسب طريقة للحفاظ على آواني حديد الزهر بعيدة عن الخدش هو عدم  تكديس الأواني فوق بعضها، لتجنب الاحتكاك والخدوش، قم بوضعها منفردة في رف الأواني.

2- قومي بتجفيفها بشكل صحيح

الأواني المصنوعة من حديد الزهر قابلة للصدأ مع مرور الوقت، ومن حسن الحظ بأن هناك طريقة للمحافظة عليها بعيد عن الصدأ، عن طريق تجفيفها جيدً بمنشفة قطنية بعد غسلها مباشرة ولا تتركها تجف بمفردها فهذا يعرضها للتأكل والصدأ مع مرور الوقت.

3- أغسل الأواني قبل التصاق الطعام 

كثير من الناس يستخدمون منشفة أطباق خشنة لتنظيف الحلل والأواني المصنوعة من حديد الزهر بسبب التصاق الطعام في القاع، وهذا من الأخطاء التي تعرض الأواني للخدش والصدأ، فأنت بدون أن تشعر تزيل الطبقة العازلة الموجودة والتي تحمي الأواني من الصدأ، أفضل طريقة لتنظيفها هو التنظيف بعد الطبخ مباشرة وهي لازالت ساخنة وسوف تسهل هذه الطريقة إزالة بقايا الطعام.

4- لا تضع الطعام إلا بعد تسخين الحلة

على الرغم من أن آواني الطهي المصنوعة من حديد الزهر تتحمل الحرارة، وجيدة في توصيل الحرارة، إلا أنه يمكن أن تؤدي إلى إحراق الطعام أو التسوية غير المتساوية للطعام، إذا قمتي بوضع الطعام قبل تسخين الحلة جيدًا، وبذلك تضمن تسوية جيدة للطعام وعدم احتراقه.

5- لا تستخدمي نفس المقلاة في عمل الحلو والمالح

 الكثير من ربات البيوت تعلم بأن مقلاة حديد الزهر يمكن استخدامها لجميع الأغراض للتحمير ولعمل الحلويات ولصنع الحلو والمالح، ومع ذلك فحديد الزهر يحتفظ بروائح الطعام النفاذة لفترة طويلة، فإذا كنتي استخدمتي المقلاة لتحمير السمك أو عمل الثوم فلا تستخدميها بعد ذلك في عمل الحلويات أو تحمير الزلابية على سبيل المثال، بل خصصي واحدة للأطعمة النفاذة وأخرى للحلويات.
         

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022