leftlogo

5 نصائح هتساعدك تخس في أسرع وقت.. متحرمش نفسك من الأكل وابعد عن أصحاب السوء

A A A
young-woman-on-a-diet-eats-only-salad-and-tries-t-2023-01-27-04-29-12-utc
نصائح لعمل دايت صحي
يبحث الناس عن أسرع طريقة للتخلص من الوزن الزائد في وقت قصير، ولكن يعجز الكثير منا على تحقيق ذلك بسبب المغريات التي تحيطنا يوميًا كالوجبات السريعة الموجودة في كل مكان نذهب إليه وعدم وجود الوقت الكاف لتحضير وجبات صحية في المنزل بالإضافة إلى ارتفاع سعر الوجبات الصحية مقارنة بالوجبات الأخرى، ولكننا سندلك على خطوات بسيطة ستساعدك على خسارة الوزن دون الإحساس بالحرمان أو إتباع أنظمة الريجيم التقليدية التي تشعرك بالملل.

1- ضعي خطة مناسبة

تضع العديد من النساء خطة لإنقاص الوزن بطريقة غير منطقية بحيث تنوي تخسيس 20 كيلو في خلال شهر ولكن لا يعد هذا الامر منطقيًا، وبالتالي تحبط نفسيتها عند رؤيتها بأن خطتها لم تسير بالشكل المتوقع فتحبط وتعود مرة أخرى لوجبات السريعة، ولذلك ننصحك بوضع خطة مناسبة وغير مرهقة لجسمك في نفس الوقت مثل إنقاص 5 كيلو في الشهر الواحد.

2- ابعد عن أصدقاء السوء

قد تكون هذه نصيحة مضحكة إلى حد ما ولكنها حقيقة، فالعديد من الأفراد الذين يتبعون نظام غذائي معين يتأثرون بمن حولهم والذي عادة ما يفسدونها بسبب أصدقائهم اللذين يأكلون طعام غير صحي أمامهم وبالتالي يضطر الشخص إلى مشاركتهم.
balanced-diet-concept-2021-08-26-19-04-01-utcنظام صحي

3- اهتم بالمكسرات

العديد من الأشخاص يهملون تناول المكسرات أثناء إتباعهم للنظام الغذائي رغم أهميتها الكبرى، فهي تعطي الإحساس بالشبع وتساعد على تسهيل حركة الأمعاء والجهاز الهضمي، بالإضافة إلى إمكانية أكلها بأكثر من طريقة كطهيها في مقلاة أو تحميصها ف الفرن.

4- متحرمش نفسك من حاجة

يلجأ الناس إلى إتباع نظام غذائي قاسي بحيث يحرمون أنفسهم من الأكل لفترة طويلة مع الاعتماد على وجبة واحدة في اليوم الواحد وبالتالي لم يتحملوا شعور الجوع ويلجأوا إلى عودتهم للأكل السريع مرة أخرى، ولذلك فإننا ننصح بالموازنة بين الأكل الصحي وبين تناول الوجبات الغير صحية بين الحين والأخر حتى لا تمل.

5- أطبخ الأكل بشكل مختلف

لم يصبح الأكل الصحي يقتصر على الخضروات  والفواكه مثلما كان من قبل، حيث ساعدت الأجهزة الكهربائية الجديدة على إمكانية تناول أي وجبة ولكن بطريقة صحية كالقلاية الهوائية "الأير فراير" التي يمكن أن تعد فيها البطاطس المقلية الصحية او البرجر مع ضمان الحصول على نفس طعم البرجر المقلي.
مكسرات 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022