leftlogo

6 أخطاء شائعة لـ"أسد المطبخ" الشيف جوردن رامزي.. ووالدته تتفوق في حلوى "إيف"

A A A
جوردن رامزي 4
جوردن رامزي

يُعد جوردون رامزي الشيف الإنجليزي الشهير بـ«أسد المطبخ»، أحد أكثر الطهاة نجاحًا في العالم، ورغم أنه ضمن قائمة من كبار طُهاة العالم إلا أن هؤلاء الطُهاة لم يسلموا من الأخطاء أثناء تحضير الطعام داخل المطبخ، وهي أخطاء شائعة جدا، وكان أبرز هذه الأخطاء ارتكبها جوردون رامزي، وكان منها خلال استضافة رامزي في برنامج مع إيلين ديجينيرز، أثناء شرح كيفية وضع الأصابع بشكل صحيح لتجنب الإصابة أثناء تقطيع الفلفل.


أخطاء جوردن رامزي

1- لكن وبحسب موقع The List فعل رامزي ذلك في هذه المرة بشكل سيء جدا، ويظهر أن سكاكين المطبخ حادة بشكل كبير وإذا كنت لا تهتم لجزء من الثانية يمكنك، في حالة رامزي، أن تفقد نصف ظفرك، ويحرص رامزي على عدم ارتكاب خطأ في الكاميرا، فإن بعض الأخطاء قد تم تسجيلها رغما عنه، ولذلك هناك أخطاء كارثية تحدث لمن يطبخ حتى لأعظم الشيفات.

فشل جوردن رامزي


2- في إحدى حلقات برنامج "The F Word"، تم تكليف جوردن رامزي بصنع طبق تايلاندي لمجموعة من الرهبان البوذيين في لندن، وقال رامزي "أحب الطعام التايلاندي، وأحب طهيه، وأحب أكله، لكن هذه المهمة الأكثر صعوبة حتى الآن".

 

وبمراقبة شيف تشانج الشيف التنفيذي لـ Blue Elephant، حاول رامزي صنع طبق تايلاندي مثالي، ومع ذلك، يبدو أنه وقع ضحية لخطأ شائع - إضافة مكونات غير ضرورية عندما لا تكون متأكدًا تمامًا من الوصفة، فوضع الفلفل الحار ومعجون التمر الهندي، ولكن بالنسبة إلى تشانج، فإن ذلك لا ينبغي أنه يكون عليه طبق Pad Thai التايلاندي، ووعلق الشيف التايلاندي إن الطبق ينبغي أن يكون حلوًا وحامضًا ومالحًا - وهو مزيج قد يكون من الصعب إتقانه.

الشيف يضيف الكثير من الملح

3- عند الحديث عن المكونات، يبدو أن جودون رامزي يقع أحيانًا ضحية إضافة الكثير من الملح إلى الطبق، في إحدى حلقات مسلسله "Gordon's Great Escapes" (عبر يوتيوب)، سافر رامزي إلى تايلاند وساعد فريقًا من الطهاة في صنع عجينة السمك خلال مسابقة محلية،  وأقر رامزي أنه رغم سهولة الوصفة، يجب أن تحصل على التوازن الصحيح لإتقانها، وعندما يقدم الطبق الأخير للطهاة الآخرين في المسابقة، وأنه ينتقدون أنه مالح للغاية بحيث لا يمكن اعتباره طبقًا تايلانديًا تقليديًا. في النهاية، لم يفز فريق رامزي بالجائزة الأولى.

 

4- في حلقة أخرى عبر يوتيوب، ارتكب خطأً مماثلاً عندما سافر إلى ولاية آسام الهندية ودخل في مسابقة لصنع الكاري، لقد انتهى به الأمر في المرتبة الثانية، لكن الطبق تم انتقاده لكونه مالحًا جدًا.

مدة طهي اللحوم 


5- غالبًا ما ينسى رامزي مدة الطهي التي يستغرقها الطبق أو يريد تسريع عملية تسويته ويبدو أن هذا هو الحال أيضًا عندما تكون عائلته موجودة، خلال مقطع عن "The Late Late Show"، تحدى جيمس، جوردن رامزي وابنته ماتيلدا في جولة طهي لمعرفة من يمكنه إعداد أفضل إفطار إنجليزي. 


ولتسريع عملية طهي اللحم المقدد، قرر رامزي قلي اللحم مباشرة على صفيحة الفرن والذي انتهى به الأمر تقريبًا إلى إشعال النار في المكان، وهو خطأ شائع لكنه أنجز المهمة.


6- في طبخ آخر لـ "The F Word" يتحدى رامزي والدته هيلين لصنع حلوى إيف وهي حلوى تقليدية إنجليزية مكونة من التفاح المطبوخ والمعجنات والزبيب، أصبح رامزي مشتتًا لدرجة أنه نسي المدة التي يستغرقها في طهيها، وبمجرد إخراج البودينج من الفرن ووضعهما جنبًا إلى جنب، لاحظت هيلين أن طبق ابنها لم ينضج بدرجة كافية. 

جوردن رامزي 4
شيف جوردن رامزي

جوردن رامزي5


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022