leftlogo

6 أطعمة تساعد على حرق الدهون.. منها التفاح والفلفل

A A A
دايت التفاح
إنقاص الوزن
إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك بسرعة تأكد من إضافة هذه الأطعمة الصحية لنظامك الغذائي اليومي لخسارة الوزن والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم.

أطعمة غنية بالبروتين


يوصى بتناول كميات كافية من الأطعمة الغنية بالبروتين الحيواني مثل اللحوم، والبروتين النباتي ومنها: الفول، العدس والحمص  حيث يساعد  تناول الأطعمة الغنية بالبروتين على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة وتقليل من سعرات الحرارية المستهلكة بشكل يومي.

نخالة الشوفان


نخالة الشوفان هي الطبقة الموجودة أسفل القشرة الخارجية لحبة الشوفان وتعد مصدر غني بالألياف الغذائية القابلة وغير القابلة للذوبان، ويعمل على منع امتصاص نسبة كبيرة من الدهون التي تتراكم في الجسم وتسبب زيادة ملحوظة في الوزن

الكوسة


تعرف الكوسة بفوائدها العديدة للصحة كما تعد من الخضراوات قليلة السعرات الحرارية، ولا تسبب اضطرابات الهضم، كما تحتوي علي نسبة منخفضة من الصوديوم الذي يسبب احتباس الماء في الجسم وزيادة الوزن.

الفلفل الرومي


من الخضروات المفيدة للصحة كما يتميز بكونه قليل السعرات الحرارية ويساعد على التخلص من السكريات والدهون المتراكمة في الجسم كما يعد مصدر غني لفيتامينC الذي يقوي جهاز المناعة.

التفاح


 التفاح من الفاكهة المفيدة للصحة كما يعد مصدر غني بمادة “بكتين” التي تساعد على حرق الدهون خاصة في منطقة البطن ويعد تفاح الأخضر أفضل نوع نظرا لاحتوائه على نسبة منخفضة من السكريات.








advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022