leftlogo

6 أطعمة يجب شرائها بكمية كبيرة وتخزينها.. اعرف طريقة ومدة الحفظ «مش هتبوظ تاني»

A A A
أطعمة في السوبر ماركت
أطعمة يجب شرائها بكمية كبيرة وتخزينها

يعد شراء الطعام بكميات كبيرة وتخزينها طريقة رائعة لتوفير الوقت والمال، قد تفقد بعض الصفقات الجيدة إذا كنت لا تشتري هذه الأطعمة بكميات كبيرة، تعرف على أنواع الأطعمة التي يجب عليك شراؤها بكميات كبيرة، بسبب فوائدها الصحية والمادية معاً، حسب ما جاء بموقع WebMD المعني بالصحة.

أطعمة يجب شرائها بكمية كبيرة وتخزينها

1- البقوليات:

البقوليات تعتبر من الحبوب المستقرة على الرف مما يعني أنه يمكن تخزينها بأمان في درجة حرارة الغرفة، كما أنها متعددة الاستخدامات ويمكن استخدامها في الأطباق الرئيسية والأطباق الجانبية وحتى في الحلويات، تشمل الحبوب الأرز والمعكرونة والكسكسي والشوفان والكينوا، والفاصوليا المجففة، فالفاصوليا المجففة صديقة للميزانية للغاية، كما إنها مصدر جيد للبروتين والألياف.
تتوفر أنواع مختلفة من الفاصوليا المجففة بما في ذلك:
- حبوب Garbanzo "حمص".
- العدس.
- فاصوليا ادزوكي "الفاصوليا حمراء".
- الفاصوليا بينتو.
- فاصوليا سوداء.

2- اللحم و الدواجن:

يمكنك شراء اللحوم بكميات كبيرة وتعبئتها بكميات لتجميدها، إذا كنت تخزن اللحوم المجمدة باستمرار فيمكن أن تدوم في ذلك إلى أجل غير مسمى، على الرغم من أن الجودة ستنخفض بمرور الوقت، ويمكن الاحتفاظ باللحوم والدواجن النيئة لمدة تصل إلى عام واحد في الفريزر دون أي مشاكل تتعلق بالجودة.


3- الفواكه والخضروات المجمدة:

عادة ما يتم قطف الفواكه والخضروات المجمدة وتخزينها في نفس اليوم، وهذا يعني أنها يمكن أن تدوم لفترة أطول من الخضار والفواكه الطازجة، وقد تحتوي بعض الخضروات والفواكه المجمدة على المزيد من الفيتامينات والمعادن لأن المنتجات الطازجة تفقد الفيتامينات بمرور الوقت.


4- القهوة:

إذا كنت من الأشخاص الذين يشربون القهوة بانتظام فقد يوفر لك شراء حبوب البن بكميات كبيرة من النقود، ويمكنك تجميد حبوب القهوة لمدة شهر تقريبًا قبل أن تنخفض الجودة.

5- السمنة أو الزبدة:

الزبدة منتج قوي، يمكنك تخزينه في الثلاجة لمدة شهر إلى شهرين، إذا قمت بلفها بإحكام في وعاء محكم، ويمكن تجميد الزبدة لمدة 6 إلى 9 أشهر.

6- المكسرات:

عندما تشتري كميات صغيرة من المكسرات من السوبر ماركت فإنها تميل إلى أن تكون باهظة الثمن، لذا فإن المكسرات عنصر رائع للشراء بكميات كبيرة، فتحتوي المكسرات على الكثير من الزيت، هذا يعني أنها يمكن أن تتحلل بسهولة وتذوق طعمها السيئ، قم بتخزينها في الثلاجة لمدة تصل إلى عام أو إلى عامين.

variety-of-grains-2021-08-26-23-08-28-utc
البقوليات
coffe-beans-background-2021-08-26-17-24-37-utc
القهوة

frozen-berry-top-view-2021-08-26-15-33-28-utc
الفواكه المجمدة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022