leftlogo

6 أطعمة يمكن أكلها نيئة.. خلي بالك من «البطاطس واللحم المفروم»

A A A
اللحمة
اللحمة النيئة

إذا كنت أنت أو صديق لديك قد تناولت من قبل السوشي، ربما تكون سمعت أحدهم يقول إنه سمك نيء، وهنا لا نتحدث عن تناول بقايا الكيك أثناء إعداد والدتك له، وتنظيف الطبق الذي أعدت فيه الكيك وطعمه النيء الشهي ولا سرقة أصابع الكفتة قبل وضعها في الصلصة.


لكن لدى هؤلاء الأشخاص ميزة وهي أنهم المؤهلون والذين سيكونون منفتحين على تناول أطعمة أخرى يمكن تناولها نيئة، وإذا لم تكن تعرف، فهناك 6 أطعمة أخرى يمكن تناولها غير مطهية وفقا لموقع insider 

1- البطاطس

رغم أننا اعتدنا عليها مطهية، لكن هناك من يتناولها نيئة وإذا أردت تجربتها ابتعد عن الخضراء منها لأنها يُمكن أن تكون شديدة السمية، وجود النشا في البطاطس النيئة قد يكون مسببا لبعض المشاكل في الأمعاء مثل الانتفاخ والإسهال، لكن قد يكون النشا مفيدا أحيانا لمن يُعاني من مشاكل في القولون.

2- الكوسا

بالطبع لم تراها من قبل إلا مطبوخة في الصلصة أو محشية بالأرز واللحم المفروم، ولكن مثلها مثل السبانخ والبروكلي والمشروم، يمكن تناولها غير مطهية كأن توضع في تحضير أطباق المكرونة الباردة أو السلطات.

3- الكبدة

رغم أننا لا ننصح بذلك، لكن هناك دول يستطيع سكانها أكل الكبدة نية دون طهي، لكن بعد أخذ الاحتياطات مثل وضع كمية كبيرة من الخل عليها، كما أنها تؤكل طازجة، بعد ذبح الحيوان مباشرة. 

4- البيض

إذا كنت من عشاق المايونيز ربما سيفاجئك أنه مصنوع من البيض النيء، وبغض النظر عن دخوله في أكلة معينة، لكن هناك من يتناول البيض ني دون طهي، حيث تحتوي البيضة النيئة كبيرة الحجم على حوالي 6 جرام بروتين، ونسبة كبيرة من فيتامينات A و B2 و B5 و B11 والتي تعزز المناعة وتقوي الجهاز العصبي.

5- اللحم المفروم 

مثله مثل الكبدة، لا ننصح أيضا بتناول أي من اللحوم بشكل غير مطهي، لكن ذلك لا يمنع بعض الثقافات من تناولها كذلك، إذا أردت تجربته ننصحك بالاحتفاظ به باردا لإبطاء نمو البكتيريا قدر الإمكان.

6- العدس 

رغم أن ذلك قد يبدو غريبا، لكن يمكن تناول العدس نيئا وغير مطهيا، عن طريق نقعه في الماء لمدة 3 أيام بعد غسله جيدا، في اليوم التالي، تُشطف الحبوب وتُوضع في وعاء زجاجي كبير مع قماش يسمح بمرور الهواء. يتم شطف الحبوب كل ست ساعات لمدة يومين، وسيُصبح جاهزًا للأكل بمجرد خروج البراعم منه.


سوشي


بطاطس



لحمة نية


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022