leftlogo

6 أكلات من الشارع طعمها أحلى.. «متحاولش تعملها في البيت»

A A A
عزومة الأصدقاء
أكلات سريعة

 

 يظل أكل الشارع ألذ وأحلى من مثيله الذي يصنع في المنزل، مهما حاولت الابتكار أو حتى تقليد الوصفة ذاتها التي تصنع بها، ولا أحد يعلم بالتحديد لماذا يتفوق أكل المحلات والشارع على أكل المنزل الذي تصنعه أمهاتنا بحب ونظافة، ونستعرض لك  ستة أكلات تتربع على عرش أكلات الشارع ولا يمكن لربات البيوت صنعها أبدًا بنفس المذاق المميز لطهاة الشارع وهي كالتالي:                                                                   

الشاورما

تبقي الشاورما المُقدمة في المطاعم هي الأفضل مهما حاولت الأمهات وربات البيوت عملها مرارًا، ولم يعرف أحد حتى الأن سر هذه الأكلة الشهية، وما سر طعمها المميز غير القابل للتقليد، لذا انصحك بالاستسلام والاستمتاع بها من مطعمك المفضل وعدم محاولة صنعها في المنزل لأسرتك.

الكباب والكفتة

تتقن المطاعم ومحال بيع المشاوي صنع ألذ كباب وكفتة وطرب لن تتذوقه أبدًا في منزلك، ذلك الطعم الذي يجعلك كل مرة تريد فيه تناول الكباب، وأن تطلبه من أحد المطاعم ولا تفكر أبدًا في صنعه بالمنزل، ناهيك عن السلطات التي يقدمونها والتي تبقي أحلى من التي تُصنع في المنزل.

الكشري

لا نعرف بالتحديد ما السر في أن الكشري بالمحلات أحلى مما تصنعه السيدات في المنزل، وربما يعود هذا إلى الأفران والمواقد التي تصنع عليها مكونات الكشري من المكرونة والأرز والعدس، أو في الخلطة التي توضع على الدقة أو الصلصة، أو بعض التوابل الخاصة التي لا توجد في البيوت، وفي النهاية لا أحد يعرف سر الكشري من الشارع.

الفول والطعمية

تستطيع الاستمتاع بطبق فول "متين" وبعض أقراص الطعمية أو الفلافل كما يطلقون عليها، من أحد العربات المتواجدة في الأزقة والشوارع، ولن تعرف أبدًا ما سر حلاوتها، ومهما حاولت تقليدها في منزلك فلن تصل لمذاقها المميز، ويظل فول القدرة وأقراص الطعمية "برة البيت" أحلى من التي بالمنزل بلا منازع .

الكبدة


أما ساندوتشات الكبدة ملكة الأكلات الشعبية، لن تستطيع أبدًا مهما حاولت تقليدها أو معرفة سر الخلطة التي تجعلها أشهي الأكلات الشعبية التي تتناولها من الشارع.

البيتزا

ربما صادفت مرة وتناولت في منزلك بيتزا كالتي تقدم في المطاعم، ولكنها صدفة لن تتكرر أبدًا، ولا أحد يعرف هل سر حلاوة بيتزا المطاعم هي الصلصات التي توضع فوقها أم في العجينة أو يعود السر في الأفران التي تسوى داخلها لتحظى بحب ملايين في كل مكان، ولن تعرف شخص يحب تناول البيتزا منزلية الصنع أبدًا حتى الأطفال.

كبدة وسجق
عربة فول
كباب وكفتة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022