leftlogo

لو بتحب اختراعات الأكل

6 أنواع خضار وفاكهة ممكن تشويها.. جرب «البيتزا والبطيخ المشوي»

A A A
اناناس مشوي
أناناس وبطيخ مشوي

في شهر الشواء، يحتفل العالم في مايو بالشوي، أي شيء يمكن وضعه على الجريل، لتحتفل به، لا يهم ماذا تضع، المهم أن تجتمع مع الأصدقاء أو العائلة في نهاية الأسبوع وتحتفل بأشهى الأكلات في طقس ربيعي معدل، ونقدم لك أطعمة ربما لم تخطر على بالك أنك يمكن أن تستمتع بها مشوية، بعيدا عن الأكلات التقليدية مثل الدجاج والبرجر والسجق أو الاستيك، تابع هذه الأكلات وجربها.


الخس المشوي

عادة لا أحد يطبخ الخس، لذلك من غير المعتاد التفكير في شويه، ولكن يمكن الاستمتاع بالأطراف المتفحمة والذابلة، ستعطي ملمسًا وطعما رائعًا للسلطات، اغسل الخس واتركه حتى يجف، ادهنه بزيت الزيتون، ورش القليل من عصير الليمون والملح، واشويه لمدة 4 إلى 5 دقائق على نار متوسطة عالية، مع التقليب من حين لآخر،
ثم قطع الخس كيفما تريد وأضف تتبيلة السلطة المفضلة لديك والإضافات. 

الموز المشوي

إذا كنت من محبي الموز ستحب الموز المشوي، اترك القشر، اقطع الموز إلى نصفين واطهيه، مع وضع القشرة جنبًا إلى جنب، على نار متوسطة لمدة 3 دقائق أو حتى تظهر علامات الشواء، اقلب المزيج باستخدام ملقط واتركه يطهى لمدة 5 دقائق أخرى أو حتى يبتعد القشر عن الموز.

البيتزا المشوية

هل تفاجئت أنك يمكنك طهي البيتزا على الشواية بدلا من الفرن؟ جرب هذا ولكن تأكد من نظافة سطح الشواية حتى لا يلتصق العجين، تدهن العجينة بزيت الزيتون وتوضع على الشواية في نار متوسطة، تترك لتطهى لمدة دقيقة إلى دقيقة ونصف على جانب واحد، ثم اقلبها بحذر على الجانب الآخر، ضع الصلصة وطبقة الحشو حسب الرغبة لكن بسرعة ثم أغلق الشواية واتركها تطهى لمدة دقيقة أخرى ونصف إلى دقيقتين، مع التحقق مرة واحدة على الأقل للتأكد من عدم طهيها بشكل زائد، ويجب أن يكون الجبن فقاعات وقشرة بنية، ثم أخرجه من الشواية وتناوله.

الخوخ المشوي

إذا لم يكن الموز هو الشيء المفضل لديك حقًا، فإن الخوخ المشوي يعد حلوى صيفية لذيذة، سوف تحتاج إلى خوخ قوي يحتوي على القليل من العصارة عندما تضغط عليه، ثم نقطعها إلى نصفين ونخرج البذرة، وننظف الشواية بالزيت ونطهيها على نار خفيفة إلى متوسطة لمدة دقيقتين إلى 4 دقائق لكل جانب، ويجب أن تكون طرية وعليها علامات الشوي عندما تكون جاهزة، جرب وصفة الخوخ المشوي بالعسل والزبادي.

الأناناس المشوي

يمكن تناول الأناناس المشوي كحلوى أو استخدامه في طبق على الطراز الآسيوي لتناول طعام الغداء أو العشاء، ستحتاج إلى أناناس ناضج وليس طريًا، ثم قطع الجزء العلوي والسفلي، وكذلك القشرة بالعرض إلى 6 شرائح وتطهى على نار متوسطة عالية حتى تظهر علامات الشواء، والتي يجب أن تستغرق حوالي 4 إلى 6 دقائق لكل جانب.

الأفوكادو المشوي

الأفوكادو المشوي هو تحلية لذيذة وصحية، فقط تأكد من نظافة الشواية قبل وضعه حتى لا يلتصق، وادهن الأفوكادو بعصير الليمون وزيت الزيتون، ويمكن تجربته مع اللحم المشوي، يُطهى، مع وضع جانب اللحم، على نار متوسطة عالية لمدة 3 إلى 5 دقائق، أضف القليل من الكريمة الحامضة والصلصة، أو جرب سلطة الأفوكادو المشوية والطماطم والبصل الأحمر.

البطيخ المشوي

ربما لم يعد غريبا أن نجد مطاعم حاليا تقدم البطيخ المشوي، الأمر سهل ويمكنك تجربته بنفسك، فقط قطع البطيخ إلى سمك 2 سنتيمتر أو 3 ثم ادهن كل من جانبيه بزيت الزيتون وضعه على شواية نظيفة وقلب كل جانب لمدة دقيقة ونصف أو حتى تظهر علامة الشواء. 

بطيخ مشوي
بطيخ مشوي

اناناس مشوي
أناناس وبطيخ مشوي

بيتزا مشوية
بيتزا مشوية

موز مشوي
موز مشوي


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022