leftlogo

6 استخدامات عبقرية لـ«بقايا الخضار».. أبرزها صُنع «مرق ورقائق مقرمشة»

A A A
الخضروات
الخضروات

الكثير منًا، بمجرد أن ينتهى من تحضير الخضار وقشره استعدادًا للطهي يقوم بالتخلص من بقايا هذا الخضار، ويمكنا إعادة استخدامه في أغراض كثيرة في المطبخ كإعادة زراعته أو كسماد عضوي أو حتي رقائق مقرمشة من الخضار، هذه بعض الأفكار التي يمكنك استخدام بقايا الخضار سواء الأخضر أو الورقي وإعادة تدويرها.

1- سماد للنباتات

هناك عدة طرق لاستخدام بقايا وقشر الخضار كسماد عضوي لتغذية النبات أسهل كل ما عليك فعله هو وضع القصاصات في وعاء النبات أضفها إلى تربة نباتاتك وسوف يعمل كمغذي طبيعي تلقائي.

2- اسلق بقايا الخضار لصنع مرق

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام قصاصات الخضار وبقاياه أصنع مرق الخضار باستخدام بقايا الخضار، قم بوضع القصاصات في قدر وتغطيتها بالماء، يمكنك أيضًا إضافة مكونات أخرى مثل الثوم أو ورق الغار، لإضافة المزيد من النكهة، واطهي المرق لمدة 10 دقائق فقط، صفي المرق من خلال المصفاه وقم بتخزينه في الثلاجة أو الفريزر حسب الحاجة.

3- حولهم إلى رقائق الخضار مقرمشة 

يمكن طهي أو خبز قصاصات وبقايا الخضروات كجزر والبطاطس والبروكلي وأكثر وقم بسلقها ثم قليها أو وضعها فيالفرن وتحويلها لرقائق نباتية مقرمشة وهذا لن يقلل إهدار طعامك فحسب، بل سيوفر أيضًا وجبة خفيفة صحية تلبي حاجتك للأزمة.

4- اضفهم إلى سلطة والسندوتشات

بالنسبة للخضروات ذات القمم الخضراء المورقة، مثل الجزر والفجل والكرفس وغيرها لا تتخلص من الأوراق، بدلاً من ذلك ، يمكن استخدامها جنبًا إلى جنب في السلطات أو ضعها في السندويشات.

5- ازرع خضروات جديدة عن طريق بقايا الخضار

إذا كان لديك ما يكفي من بقايا الخضروات، يمكنك زراعة نباتات جديدة، وهذا مشروع يستغرق وقتًا وجهدًا، ولكنه مُجد على المدى البعيد وهذا أفضل من رمي قصاصات الخضار.

6- استخدمها كصبغة طبيعية

أخيرًا هناك طريقة ممتعة ومبتكرة لاستخدام جميع أنواع قصاصات الخضروات وهي صنع صبغة طبيعية، لنسيج وتلوين الأطعمة.

يمكن استخدام البنجر والفلفل لصنع صبغة حمراء وبرتقالية، ويمكن صنع  اللون الأصفر باستخدام الفلفل الأصفر، واستخدم السبانخ والكرنب الأخضر والأحمر للصبغة الأرجواني، وهي مسألة بسيطة قم بوضعها في  الخلاط لتصنع اللون المطلوب.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022