leftlogo

6 استخدامات لـ«الزبادي» مُنتهي الصلاحية.. فوائده بتزيد «اوعى ترميه»

A A A
استخدامات الزبادي
استخدامات الزبادي

 

هل كنت تعرف أنه من الممكن تناول الزبادي واستخدامه في الطبخ حتى وهو منتهي الصلاحية؟، لا تقلق فالزبادي من المنتجات التي تتعاظم خواصها الصحية بعد انتهاء صلاحيتها، فهي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات، وإنزيمات تساعد على الهضم ومفيدة أيضا للجهاز الهضمي، كما أن الزبادي منتهي الصلاحية يحتوي على نسبة أقل من الدهون، ويمكن تناوله بعد انتهاء صلاحيته لمدة تصل إلى أسبوع، وإذا كنتي لا تريدين تناوله مباشرة؛ فهذه بعض الأفكار لاستخدامه في الطهي.

استخدامات الزبادي منتهي الصلاحية في المطبخ

كما قولنا سابقُا إن للزبادي منتهي الصلاحية نفس الخواص الصحية المفيدة للجسم كالتي توجد في الزبادي الصالح، لذلك يمكن استخدامه في كثير من الأطعمة وفي الخبز أيضَا، وهذه أشهر الأطعمة التي يمكن استغلال الزبادي فيها.


الزبادي في صنع المعجنات والخبز

تستطيع استخدام الزبادي بعد انتهاء صلاحيته في صنع المعجنات والكعكات كبديل عن الزبادي الصالح أو الحليب، ويمكن استخدامه أيضَا في صنع البيتزا والخبز البلدي والفينو، وكثير من المعجنات الأخرى، فهو يعطي للعجين "طراوة" وتجعله هش وطري بعد الخبز.


ضعي الزبادي منتهي الصلاحية مع القهوة

هناك كثير من الناس وضع الكريمة المبيضة أو كريمة القهوة على القهوة، لتعزيز نكهتها وفوائدها، ويمكن استخدام الزبادي منتهي الصلاحية لهذا الغرض، فقط أخلطي ملعقة من الزبادي إلى القهوة الساحنة وسوف تحصلين على نفس طعم كريمة القهوة، وهي بالطبع موفرة للمال أكثر منها.


استخدم الزبادي منتهي الصلاحية في صنع الآيس كريم

يدخل الحليب والزبادي في صنع الآيس كريم الذي يتم إعداده بالمنزل، ويمكن استخدام الزبادي المنتهي في مكونات التخضير، وسوف يكون أكثر فائدة لأطفالك، ولن يؤثر في مذاقه.


تتبيل الدجاج والمشويات باستخدام الزبادي منتهي الصلاحية

أضيفي كوب الزبادي منتهي الصلاحية إلى خلطة التتبيلات المختلفة للدجاج واللحوم المشوية والبانية وغيرها، وسوف تضفي مذاقًا غنيًا مقارنة بالزبادي العادي الصالح للأكل.


صنع كريمة الخفق باستخدام الزبادي منتهي الصلاحية.

ضعي الزبادي إلى الحليب والمكونات الأخرى لصنع كريمة الخفق، ولن يؤثر الزبادي منتهي الصلاحية على مذاق الكريمة المصنوعة ولا في قوامها.



كريمة-القهوة
زبادي

زبادي منتهي الصلاحية


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022