leftlogo

6 استخدامات لـ«الميكروويف» غير تسخين الأكل.. «كنز في البيت»

A A A
side-view-of-attractive-woman-using-microwave-in-k-2021-09-21-18-18-18-utc
استخدامات غير شائعة للميكروويف
الميكروويف الجندي المجهول في مطبخ كل سيدة، وكل ربات البيت يعرفون مدى أهميته في تقليل المجهود والوقت في المطبخ، ولكن ما لا تجهله كثيرات أن للميكروويف يمكن أن يكون له استخدامات أكثر من تحضير وتسخين الطعام، تعرفي على الاستخدامات غير الشائعة للميكروويف.

1- تعقيم اسفنجة غسل الأطباق

بجانب إعداد الطعام يمكن استخدام الميكروويف في تعقيم إسفنجة غسيل المواعين وقتل الجراثيم، فبدلًأ من التخلص منها بالرمم قم بغسلها وضعها بوعاء في الميكروويف لمدة عشر دقائق، يمكنك إضافة قطرات من الخل أو عصير الليمون إلى الإسفنجة واتركها تتفاعل وقتل البكتيريا الضارة. وتصبح صالحة للاستخدام مرة ثانية.

2- تدفئة الملابس

في أيام الشتاء القارص استخدم الميكروويف في تدفئة الملابس والجوارب والمناشف والوسائد أيضَا، قبل استخدامها  لتسخين الأطباق قبل وضع الطعام، قم برش قطرات من الماء فوق الشئ الذي تريد تدفئته وضعه في الميكروويف لمدة دقيقتين.

3- تعقيم أدوات المطبخ 

وبالمثل عقم أدوات المطبخ  وألواح تقطيع اللحم، ضعهم في الميكروويف بعد وضع قطرات من الخل أو عصير الليمون، وسوف يفعل الميكروويف الأفاعيل في تعقيم وقتل الجراثيم الملتصقة فوقها، وبعد ذلك أغسلها بالطريقة المعتادة بالماء والصابون.

4- إزالة آثار اللبان من الملابس

اللبان الملتصق بالملابس والقماش شيء مزعج وصعب التنظيف، ولكن بعد اليوم لن تشعري بهذا الأزعاج، ضعها في الميكروويف لمدة عشر دقائق، وسوف تعمل حرارته على تفكيك اللبان أو اثارة ويكون التخلص منها سهل بالماء والصابون.

5- إذابة الشموع والمكياج المتجمد

نفس الأمر، فأن حرارة الميكروويف تعمل على إذابة الألوان الشمعية وأثار مستحضرات التجميل الملتصقة بالقماش، أو حتى المتبقي في آخر علبة المكياج لتنظيقها أو استخدامها مرة أخرى.

6- التخلص من آفات التربة وتعقمها

إذا كنت من محبي زراعة النباتات المنزلية الصغيرة، استخدم الميكروويف من وقت لأخر لتعقيم التربة والتخلص من الحشرات والجراثيم الضارة على النباتات، وهذا أضَا يوفر بدلًا من شراء أخرى معقمة مسبقًا من السوق، ولكن لا تفرط في وضعها بالميكروويف حتى لا تأتي بنتائج عكسية، ضع الوعاء لمدة لا تزيد عن دقيقة أو دقيقة ونصف فقط.





advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022