leftlogo

6 استخدامات للبيكنج صودا.. مفيدة للقولون وتعالج الحبوب وتصبغات البشرة

A A A
تنظيف البوتاجاز الزجاجي
استخدامات صودا الخبز
البيكنج صودا أو صودا الخبز لها استخدامات وفوائد قد نعرفها جميعًا، ربما أشهرها رفع العجين، ولكن هناك ما هو أكثر حول أسرار هذا المسحوق الأبيض الصغير، وربما تكون هي المرة الأولى التي تسمعها عنه.. حيث نحتفل غدا بيومه العالمي، تعالوا لنعرف استخدامات صودا الخبز غير الشائعة. 

1- استخدام صودا الخبز للبشرة

قد تكون هي المرة الأولى التي تسمع فيها أن يمكنك عمل مقشر طبيعي من صودا الخبز، والتي تخلص البشرة من الحبوب والتصبغات والبقع الداكنة والأوساخ الموجودة تحت الجلد، ولكن قم أولًا بتجربة وضعها في جزء صغير من يدك لربما تكون لديك حساسية  من هذا المكون.

2- تنظيف الملابس وإزالة البقع

أحد الحيل التي تعرفها كثير من السيدات هي استخدام صودا الخبز في إزالة البقع العنيدة، وذلك لأن الموادة ذات درجة الحموضة العالية كصودا الخبز تساعد في تفكك الأوساخ بسهولة، نفس الأمر يحدث إذا قمت باستخدامه على الآواني المعدنية المتسخة بشدة.
ولأن صودا الخبز مادة قلوية في الأساس فهي عامل تنظيف قوي يذيب الدهون والشحوم الزيتية، كما أنها مادة غير سامة إذا كان لديك اطفال أو حيوانات أليفة لذا استخدميها بأمان.

3- صودا الخبز مكون رئيسي لطفايات الحريق

هل كنت تعلم أن طفايات الحريق تحتوي على صودا الخبز كمكون أساسي، فهي فعالة في إطفاء الحرائق.

4- تنظيف الأسنان وإزالة الجير 

يمكن بعجينة مصنوعة من صودا الخبز والماء فقط، تنظيف أسنانك وإزالة الجير المتراكم فوقها.

5- مفيدة لعلاج مشاكل القاولون

بيكربونات الصوديوم لها دور فعال في علاج مشاكل الجهاز الهضمي وانتفاخات القولون، حيث يعمل كمضاد للحموضة ويخفف من الشعور بارتجاع المريء وغيرها من مشاكل الجهاز الهضمي، حتى أن كثير من أدوية الهضم تحتوي على مادة بيكربونات الصوديوم.

6- إزالة الروائح الكريهة وتحييد الرائحة 

صودا الخبز لها قوة فعالة في إزالة الروائح الكريهة والنفاذة، يمكن إضافتها في أركان منزلك أو مسح الثلاجة ببعض منها وحوض الغسيل وغيرها من الأماكن التي قد تتسبب رائحة كريهة، وسوف يعمل بسرعة على إزالتها والتخلص منها. 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022