leftlogo

6 استخدامات للقهوة في الأكل «أول مرة تعرفها».. أبرزها «تتبيلة البرجر وقلي الفراخ»

A A A
فتاة تتناول القهوة والكرواسون في المطعم
القهوة
إذا كنت من محب القهوة، وتحبين شربها لـ"الصحصحة"، وعمل ماسك تنظيف للبشرة، وإضافتها على الكيك وعمل ميك شيك وآيس موكا، فأنت لم تفعلي ما يجب فعله للاحتفاء بمشروبك المفضل، وربما تكون هذه المرة الأولى التي تعرفين أن القهوة يمكن أن تضاف للاكلات وتتبيلات الطعام ولها استخدامات مدهشة، تعرفي عليها واستمتعي بالكافيين في كل شيء تقريبًا.

1- اللحم المشوي

هل يبدو لك الأمر غريب، إضافة القهوة مع تتبيلات اللحم، ولكنه حقيقي ومتبع في بعض المطابخ العالمية، على سبيل المثال بعض أنواع اللحم المشوي في فرنسا وهولندا تضاف القهوة خاصَا الستيك، لإضفاء مذاق مميز عطري، ولون أفضل، كما ستعمل القهوة على تسريع عملية شواء اللحم وطراوة أكثر ولكن تذكر إلا تضيف السكر للقهوة مع اللحم!.

2- البانيه بالموكا

اخلط ملعقة من الكاكاو الخام، إلى تتبيلة البانية، وسوف يعزز الكاكاو مذاق صدور الدجاج سواء قمت بقليها في الزيت أو شيها بالفرن.

3- سمك مقلي بالقهوة

جربي هذه الوجبة الجديدة المجنونة، واستمتعي بمذاق القهوة الصباحية في وجبة الغداء المكونة من السمك المقلي أو سمك التونة، قومي بإضافة بعض مسحوق البن مع الدقيق وخليط قلي السمك، وسوف تندهش كيف سيتخلل مذاق القهوة داخل اللحم الأبيض الطري، ويمكن وضع قليل من القهوة مع الزيت والخل والليمون على طبق التونة، ولا تقلق سوف يكون طبق جيد وشهي.

 4- برجر بالقهوة

ضعي نوع البن التي تفضليه، مع خليط قلي البرجر، وسوف تحب الرائحة قبل رفعه من على النار، بجانب التسوية الجيدة، فهو سوف يعطي طبقة خرجية مقرمشة ورائحتها زكية، تخيلي هذا المزيج من الحبهان والقرنفل والبن مع توابل البرجر ومكونات البرجر الأخرى كالبصل والجبن والكاتشب.

5- خلطة دجاج مكسيكية باستخدام القهوة 

هناك خلطة شهيرة في المطبخ السويسري والمكسيكي تصلح لكل أنواع الدجاج أو اللحم، وهي مزيج من ثوم والبصل البودر، الريحان، الملح، الكمون، سكر البني، ملح الليمون، والشطة، وأخيرًا مسحون البن المطحون".

6- التيراميسو

أخيرًا هذا الاستخدام معروف للكثير، وهي إضافة القهوة لحلوى التيراميسو، هي من الحلويات الكريمية يعد القهوة سواء البن أو القهوة السريعة مكون أساسي فيها.





advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022