leftlogo

6 اطباق من التراث ..بنكهة مميزة بطعم التاريخ

A A A
2022_1_10_18_25_41_982
أكلات مصرية قديمة
 توجد العديد من الأطباق التي مازلنا نستمتع يتناولها منذ العصر الفرعوني وهذا يدل على تمسك المصريين بجذورهم وعاداتهم منذ القديم و عدم تأثرهم  بالانفتاح العالمي والثقافات العديدة التي مرت على مصر في مختلف العصور اليك بعض الأطباق المصرية القديمة التي تتميز بقيمة غذائية عالية و تمد الجسم بالعديد من الفوائد بجانب كونها لذيذة و تتمتع بنكهات مميزة .
 

البامية الويكة


 تعد من الأطباق التقليدية في الصعيد والريف قد توارثتها الأجيال ، هي عبارة عن  بامية يتم طهيها مع اللحم و كثير من الكزبرة و الثوم و تقدم مع الأرز أو الخبز الساخن.

الخبيزة


من الأكلات التي تكاد تكون اختفت ، عبارة  عن نبات أخضر متشابهة مع  الملوخية في طريقة التحضير و فى الشكل، تعد من الأطباق المنتشرة في الصعيد و تقدم مع حساء.

شوربة الفول النابت


من الوجبات الصحية الغنية بالعناصر الغذائية مثل البروتين النباتي و المعادن، كما تعد وجبة اقتصادية لا تحتاج الكثير من المكونات و يعد الفول هو مكون الأساسي وقد عرف المصريين القدماء القيمة الغذائية العالية للفول و جعلوه مكون الأساسي للعديد من الأطباق المصرية الاصيلة.

البصاره


هي من الأكلات المصرية الأصيلة المعروفة منذ العصر الفرعوني، وكانت ومازالت حتى عصرنا هذا من الأطباق الأساسية في المطبخ المصري ، وتتكون من الفول والبصل والكزبرة ، تعد من الأطباق  النباتية  الغنية بالعناصر الغذائية والبروتين النباتي .

المخروطة


من الأكلات المعروفة  في الوجه البحري وتشبه المكرونة أو الشعرية  تتكون من دقيق وماء وقليل من الملح وتقطع شرائح مثل المكرونة تترك حتى تجف ثم تأكل مسلوقة مع الحليب.

الشلولو


الشلولو من الأكلات المصرية التقليدية منتشرة في الصعيد و عبارة عن  الملوخية الناشفة  والليمون والتوابل و ثوم و البصل تعد من الأكلات سريعة التحضير و تحتوي علي قيمة غذائية عالية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022