leftlogo

6 بدائل صحية لـ«حلوى» الأطفال.. منها «الحمص بالسكر» و«مهلبية الشوكولاتة»

A A A
طفلة والحلويات
طفلة والحلويات

للأطفال علاقة أبدية مع الحلوى، فهي عشقهم الأول ووقودهم للسعادة في الحياة، ولكن  الحلوى غير صحية وخطيرة على صحتهم، لذا قررنا تقديم بعض البدائل الصحية واللذيذة التي سيحبها أطفالك، وتكون بمثابة البدييل السحري للحلوى.

 

مصاصات منزلية
يمكن تقديم المصاصات للأطفال خاصة المصنوعة في المنزل، باعتبارها أحد الخيارات الصحية تارة واللذيذة تارة أخرى، سوف يحبها الأطفال، وعن طريقة الإعداد فقط قومي بمزج الفاكهة مع الماء والحليب والعسل في الخلاط وامزجي الخليط في قالب المصاصات التي يمكن أن تحصلي عليه من متاجر بيع أدوات صنع الحلوى، وضعيه في الفريزر حتى يتماسك، ويصبح جاهز للتقديم لأطفالك، ويمكن إضفاء بعض الألوان الطبيعية لتكون أكثر جاذبية للصغار.


الحمص المخبوز بالسكر
للحمص فوائد صحية كثيرة، نريد جميعًا أن يحصل أطفالنا عليها، لكنهم لن يحبوا الحمص أبدًا ، إلا إذا قمتي ببعض الحيل، قومي بتحميص الحمص مع السكر أو العسل الأبيض، أو قومي بتحميض الحمص مع التوابل ومنكهات الطعم كنكهة الجبن والكباب وغيرها، وسوف يحبها الأطفال وسوف تكون بديل للمقرمشات غير الصحية الموجودة في السوق.


قشر الفاكهة
فكرة جديدة ولكنها سوف تكون لذيذة وصحية لإطفالك، وهو صناعة حلوى من قشر الفاكهة، فقط قومي بتقشير الفاكهة المفضلة لأولادك، ولفها كرول وتحليتها باليمون والعسل الأبيض وضعيه في الفريزر، أو قدميه كما هو.


مهلبية الشوكولاتة
نحن نحب المهلبية، لكن كثير من الأطفال فلا.. إلا أذا قمت ببعض التغيرات والخداع لصنع وجبة خفيفة وشهية يحبها الأطفال، قومي بوضع الكاكاو مع المهلبية أثناء التحضير وزينه ببعض الفاكهة أو الشوكولاتة أو المكسرات، وسوف ينسى أطفالك تمامًا الدونات وشوكولاتة المتاجر تمامًا.


مكسرات محمصة بالعسل محلية الصنع
للمكسرات فوائد في بناء العضلات وتحسين أداء المخ، وغيرها من الفوائد، ولكي يحب الأطفال تناول بعض من هذه المكسرات، يجب أن تتعبي لبضع الوقت، قومي بشراء المكسرات المحمصة أو تحميصها في المنزل ثم أضيفي العسل والسكر، أو تغليفها ببعض الشوكولاتة، أو حتى عمل المكسرات المملحة والمنكهة بعدد من النكهات حسب ما سوف يحبه طفلك.


التفاح المخبوز 
التفاح المخبوز هي بديل صحي للحلويات الموجودة في السوق، كل ما عليك فعله هو تقطيع بعض التفاح وتغطيته بزيت جوز الهند والقرفة، واخبزيه في الفرن لربع ساعة، ثم ضعه فوقها بعض المكسرات الصحية المصنوع منزليًا.

182400738_902102617312401_2411781975843791497_n
تفاح مخبوز
تفاح مخبوز 

بودينج الشوكولاتة
مهلبية الشوكولاتة



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022