leftlogo

6 بدائل صحية للمكرونة البيضاء.. جرب باستا البروتين والعدس

A A A
أسرار مكرونة الاسباجتي
فوائد المكرونة البديلة
تعد المعكرونة أحد أسرع الطرق وأسهلها لتناول العشاء على الطاولة، ولست بحاجة إلى أن تكون طاهيًا رائعًا لتغلي قدرًا من الماء وتفتح جرة من الصلصة، لتصنع وجبة ترضي أفراد الأسرة.
ومع ذلك، فإن المكرونة لها عيب واحد، فالغالبية العظمى منها مصنوعة من الحبوب المكررة، أي الدقيق الأبيض ووفقًا لبحث نُشر في عدد فبراير 2021 من مجلة The BMJ، فإن تناول الكثير من الكربوهيدرات المكررة، مثل المكرونة، يمكن أن يزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب والوفاة المبكرة.

احذر الحبوب المكررة

تقول Grace Derocha، المتحدثة باسم الأكاديمية الوطنية للتغذية وعلم التغذية، أن المكرونة لها سمعة سيئة عندما يتعلق الأمر بالصحة وتقول: "ليست كل أنواع المكرونة متساوية"، اليوم ستجد العديد من أنواع الباستا البديلة على أرفف المتاجر غير المصنوعة من الحبوب المكررة، وغالبًا ما تكون مصنوعة من المواد الغذائية التي يحتاجها معظم الناس في وجباتهم الغذائية: "الفاصوليا والبقوليات والحبوب الكاملة" ولسوء الحظ، يمكن أن تجعل الملصقات المضللة والمكونات المخفية من الصعب اختيارا منتجا يمثل بالفعل بديلا صحيا للمعكرونة البيضاء.
وغالبًا ما يأتي إخصائيو الحميات، خاصة أولئك الذين يعتمدون على خطط منخفضة الكربوهيدرات أو الكينو، إلى Derocha للمساعدة في استبدال المعكرونة يقول ديروشا: "يعتقد الناس أن المكرونة القائمة على الفول، مثل مكرونة الحمص، منخفضة الكربوهيدرات"، لكن هؤلاء الناس مخطئون "عدة مرات في الأسبوع، أذكر الناس أن البقوليات مصدر للكربوهيدرات" ولكن على عكس المكرونة التقليدية، فإن العديد من هذه المكرونة البديلة مليئة بالكربوهيدرات المعقدة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين ومليئة بالألياف والكربوهيدرات.
ووفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA)، تحتوي 2 أوقية من المكرونة البيضاء الجافة (حوالي كوب واحد مطبوخ) على:
السعرات الحرارية: 211
البروتين: 7 جرامات
الدهون: 1 جرام
الكربوهيدرات: 43 جم
الألياف: 2 جم

بدائل المكرونة البيضاء

1- Edamame Pasta

هذه المعكرونة المكونة من عنصر واحد هي المفضلة المطلقة لديروش "لها نكهة خفيفة قريبة جِدًّا من للسباجيتي العادية، إنها رائعة مع صلصة البيستو" ولو كنت تبحث عن زيادة البروتين أو الألياف، فإن هذا الخيار هو المناسب.

2- باستا الأرز البني


إذا كنت لا تستطيع تناول الجلوتين وتحب نكهة وملمس معكرونة الأرز البني، فقد يكون شيئًا تريد الاحتفاظ به في متناول اليد، ولكن إذا كنت تبحث عن الألياف والبروتين، فقد ترغب في تجربة نوع مختلف.

3- باستا الحمص

مكرونة الحمص، طعام مثير، فيبدو أن الناس إما يحبونه أو يكرهونه، لذلك ستحتاج إلى تجربته بنفسك لمعرفة الجانب الذي ستتحيز إليه.

4- باستا الكينو

تتمتع الكينو بسمعة طيبة باعتبارها طعاما ممتازًا، فهو مصدر جيد للألياف، ويحتوي أيضًا على العديد من العناصر الغذائية المهمة الأخرى، بما في ذلك المغنيسيوم والحديد وفيتامينات "ب" ومضادات الأكسدة، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية.

5- باستا العدس

تتمتع مكرونة العدس بفوائد مشابهة لما سبق ذكره من مكرونة الحمص، وستحصل على بروتين وألياف أكثر من المكرونة التقليدية.
هذا النمط من المكرونة البديلة ليس بالتأكيد المفضل لدى المتحدثة باسم الأكاديمية الوطنية للتغذية وعلم التغذية، والتي قالت: "أنا أحب العدس، ولكن هناك خيارات أفضل لا أعرف ماذا يحدث في المعالجة إنها تصبح صمغية، طرية، وأنا لا أحبها".

6- باستا بروتين مضاف

الأشخاص الذين يتطلعون إلى إضافة جرامات إضافية من البروتين دون التضحية بالنكهة الخفيفة والملمس المألوف للمكرونة التقليدية، قد يصلون إلى نسخة بروتين مضافة تتكون في الغالب من دقيق القمح السماد (الدقيق الأبيض المكرر الذي يعطي المكرونة الكلاسيكية مذاقها وقوامها المميز)، مع إضافة دقيق الفاصوليا وبروتين البازلاء، وستلاحظ أن محتواها من الألياف ليس مثيرًا للإعجاب بشكل خاص.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022