leftlogo

6 توابل تستخدم لعلاج الأمراض منها الكركم.. يحارب الالتهابات والسرطان

A A A
توابل
توابل

تعتبر الأعشاب والتوابل من العناصر الأساسية للطهي، لكن هل تعلم أنها توفر أيضًا بعض الفوائد الصحية؟ هناك مركبات معينة في الأعشاب والتوابل التي ثبت أنها تظهر خصائص علاجية.
وبحسب موقع "دليل ميشلان" يقول الشيف والخبير بالتوابل ليور ليف سيركارز إنه على الرغم من أن تفضيلات التوابل فردية جدًا، إلا أن هناك بعض الأشياء الأساسية التي يجب مراعاتها. 
لأولئك الطهاة الذين يتطلعون إلى إضافة نكهة ومساعدة أجسامهم في نفس الوقت، إليك 6 أعشاب وتوابل تحتاج إلى تخزينها في مطبخك.

كُركُم

تم استخدام هذه البهارات الذهبية منذ آلاف السنين لعلاج مجموعة متنوعة من الحالات الصحية، ومنها الكركمين المكون النشط للكركم، والذي ثبت أنه يحارب الالتهاب، وتمت دراسته لقدرته على المساعدة في مكافحة السرطان والسكري من النوع 2 والمزيد، ويتم الاستمتاع بالكركم في أطباق الحبوب والصلصات والكاري أو حتى المشروبات مثل الحليب الذهبي أو العصائر.

فلفل اسود

يحتوي الفلفل الأسود على مركب يسمى piperline والذي ثبت أن له خصائص قوية مضادة للأكسدة.ط، بالإضافة إلى ذلك، يحفز الفلفل الأسود إنزيمات الجهاز الهضمي، ما يعزز امتصاص العناصر الغذائية، وستساعدك إضافته إلى شاي الكركم، على سبيل المثال، على امتصاص الكركمين بشكل أكثر كفاءة، كما وجد أن الفلفل الأسود له خصائص مضادة للأورام ومضادة للطفرات.. اطحنه واستخدمه بسخاء في أي طبق تريد إضافة حرارة وعمق إليه.

زنجبيل

الزنجبيل، ابن عم الكركم، استخدم أيضًا على نطاق واسع لعدة قرون لعلاج أمراض الجهاز الهضمي، وثبت أن هذه التوابل متعددة الاستخدامات وتحتوي على مكونات مختلفة مع خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات قد تلعب دورًا في إدارة الأمراض والوقاية منها، استمتع بها في الأطباق الحلوة والمالحة على حد سواء.

قرفة


تم استخدام القرفة كعلاج للعديد من الأطعمة، وقد أظهرت الأبحاث أنها قد تساعد أيضًا في إدارة مستويات السكر في الدم والكوليسترول، استخدمه في الأطباق الحلوة مثل المخبوزات أو رشه على دقيق الشوفان أو الزبادي العادي أو أضفه إلى مشروب، كما أنه يعمل بشكل جميل في الأطباق اللذيذة مثل الفلفل الحار والكاري.

فلفل حريف

الكابسيسين هو المركب الذي يعطي الفلفل الحار والفلفل الآخر حروقه، هو أيضًا السبب وراء الخصائص العلاجية لهذه التوابل، على سبيل المثال، ثبت أنه يحارب الالتهاب ويثبط الشهية ويزيد (بشكل طفيف) من معدل الأيض. أضفه كزينة للوجبات الخفيفة الصحية مثل الحمص مع الخضار أو الفشار، أو لإضافة الحرارة إلى الصلصات والحساء واليخنات والفلفل الحار. 

كمون


يحتوي الكمون على عناصر مالحة ولذيذة. كما أنه يحتوي على العديد من مركبات الفلافانول والفينولات وتم البحث عن الكمون لاستخدامه المحتمل كعلاج لحالات مثل السرطان ومرض السكري.

استخدمه لإضافة نكهة لأطباق الخضار واللحوم واليخنات والمخللات.


زنجبيل


قرفة


كمون


توابل

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022