leftlogo

6 حيل سحرية لتحضير «البراونيز».. والسر في المكون السري «طعمُه زي الجاهز»

A A A
كيكة
كيك البراونيز
معظم الناس لا يصنعوا البراونيز بشكل صحيح، ويفضلون شرائها جاهزة من الخارج، بسبب المذاق المميز للبراونيز الجاهز، ولكننا هنا نخبرك عن بعض الحيل والخطوات التي تجعل من البراونيز الذي تصنعه في المنزل يبدو وكأنه مصنوع على يد شيف محترف، بهذه الخطوات الستة سهلة الاستخدام.

1- استخدام الزبدة المذابة بدلا من الزيت

معظم الخلطات والوصفات تخبرك بوضع زيتًا نباتيًا، لجعل البراونيز ذات  قوامًا أخف ونكهة أفضل، ولكن الحقيقة التي تغيب عنك، أن البراونيز التي تباع في المحلات تصنع الزبدة المذابة بدلًا من الزيت، لأن الزبدة ستضيف نفس قوام البراونيز في المخابز، بنكهة أقوى.

2- استخدم الحليب أو الكريمات بدلاً من الماء

استخدام الحليب بدلاً من الماء هو ضرورة، لضمان قوام دسم وغني أكثر لا يستطيع الماء تحقيقه.

وإذا كنت ترغب في إضافة المزيد من النكهة، فاستخدم أحد مبيضات القهوة بدلاً من الماء أو الحليب، كما يمكن استخدام القهوة لأن النكهة الحادة والمرة للقهوة ستخرج نكهة الشوكولاتة الداكنة للبراونيز أكثر. 

3- الطهاة يضيفون مكون سري

هناك مكون سري للبراونيز التي تشتريه من المخابز، يمكنك أنت أيضَا استخدامها، وهو مستخلص اللوز أو طعم اللوز مع مستخلص الفانيليا، يمكن الحصول عليه من أي عطار أو سوبر ماركت، هذا المزيج السري سوف يعزز المذاق.

4- حيلة سحرية

قم بإضافات رشة من الكوكيز أو الأوريو أو السنيكرز المبشور، أو اضف زبدة الفول السوداني، أو زبدة الجوز  وحبات أم أند أمزمع الخليط أثناء الصنع، وسوف تعطيك نفس المذاق الجميل الذي يجعلك تعشق البراونيز في المحلات والمطاعم.

5- نفس الحيلة بعد خبز البراونيز

بعد الانتهاء من صنع البراونيز قم بإضافة صوص الكراميل أو رشة من المكسرات المبشورة وغيرها من الإضافات التي تغير نظرتك للبراونيز المنزلي. 

6- لا تجعلها تنضج بالكامل

نحن لا نخبرك أن تأكل البراونيز النيئة، ولكن للحصول على براونيز كما تباع في أشهر المطاعم المخابز قم بإخراجها من الفرن قبل 4 إلى 5 دقائق مما تفعل في العادةً، حتى إذا لم تتبع أيًا من النصائح الأخرى، فهذه الطريقة وحدها ستمنحك النتائج التي تريديها.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022