leftlogo

6 خطط صحية لـ2023.. جرب تاكل حاجة غريبة وتروح مطعم جديد

A A A
عزومة
أفكار لسنة جديدة صحية
أيام قليلة وتبدأ سنة جديدة، ومعها الأمل في تحقيق مالم يكن ممكنا في 2022، وتجربة أشياء للمرة الأولى.. food today تشارككم بعض الأفكار الصحية المهمة التي يمكن أن تغير السنة الجديدة وتجعلها صحية سعيدة.
بعض الأفكار والخطط التي يجب أن تكون ضمن خططتك في السنة الجديدة:

1- جرب أكله لا تحبها 

عادة صغيرة تكتسبها في السنة الجديدة قد تغير حياتك بشكل جذري وكبير، اكتب قائمة بالأطعمة التي لا تحبها بدون سبب معين أو حساسية من تناولها على سبيل المثال السبانخ، ثم أبحث عنها، أقرأ أكثر عن هذه الأكلة وفوائدها وبداياتها والدولة أو المنطقة المشهورة بإعدادها، وطرق صنعها المختلفة وجرب صنعها بنفسك وتناولها، حتمًا ستغير رأيك فيها، وستحظي بفوائدها وربما أحببتها وداومت على تناولها.

2- شارك الطعام مع أحبائك

يزداد حبنا للطعام واستمتاعنا به حين نشاركه مع من نحب، إذا فاتك في هذه السنة بسبب مشاغلك أن تتناول الطعام مع أسرتك وأصدقائك لفترة أطول، حاول في هذه السنة تخصيص يوم أو يومين أسبوعيًا لتناول الطعام مع أسرتك، ولهذه العادة أثر إيجابي كبير على صحتك النفسية والجسدية وزيادة شهيتك للطعام.

3- اتباع نظام صحي

إذا كنت ممن يتناول الأطعمة الصحية بانتظام فأنت محظوظ، ولكن إذا لم تكن كذلك فلا بأس، مازالت الفرصة قائمة، قم بعمل خطة غذائية، وادرج فيها الخضار الصحي والفاكهة والخضروات الورقية والعصائر، وإذا كنت ممن يحب الوجبات السريعة حاول التقليل منها واستبدلها بما هو صحي ومفيد، جرب الأمر يومين أو ثلاث أسبوعيًا وسوف يعتاد جسمك على هذا النظام الصحي.

4- تناول الطعام في مكان جديد

نعلم مدى مشغولياتك وجدولك اليومي المزدحم، ولكن من وقت لأخر قم بمكافئة نفسك واذهب لشرب القهوة أو تناول الطعام في مكان جديد لم تذهب إليه من قبل، يمكنك تصفح قسم المطاعم لدينا لمعرفة مراجعات المطاعم الجديدة التي نقدمها.

5- جرب وصفات أكل جديدة

جرب أكله جديدة من أحد المطابخ العالمية، التنوع في الطعام يحسن المزاج ويفيد الصحة والجسم، ويمكن أن تتصفح قسم الوصفات لدينا وستجد أكلات مبتكرة ومتنوعة لم تجربها من قبل.

6-  اعزم أصدقائك على الفطار

تناول الطعام مع الأصدقاء يحسن المزاج، جرب عزومة أصدقائك في منزلك على الإفطار، فهذا أمر جديد لم يعتد الناس عليه، جرب الفطار الشعبي المكون من الفول والطعمية والبطاطس وغيرها، أو جرب صنع الفطار الفرنسي المكون من المعجنات أو الإنجليزي أو بعض البانكيك مع المشروبات الساخنة والعصائر، ويمكن أيضَا استضافتهم في بيتك من وقت لأخر، وعمل حفل ديش بارتي لتسهيل الأمر عليك وتقليل المجهود للاستمتاع مع أصدقاءك في السنة الجديدة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022