leftlogo

6 خطوات لإعداد لحمة العيد.. السر في «التتبيلة» وهذا خطأ شائع!

A A A
طريقة عمل اللحمة
تكات إعداد اللحم

 

الجميع ينتظر حلول عيد الأضحى المبارك، لتفنن في إعداد الأطباق المختلفة من اللحوم بأشكال متعددة، وبمذاق شهي ولذيذ، منا من يعشق تناول اللحوم المشوية، والبعض يحب قطعيات معينة لبدء تحضير وجبة معينة فكل قطعية سر من الأسرار، وحتى نبدأ في تحضير وجبة اللحمة الجيدة الخالية من الأخطاء الصغيرة يجب مراعاة هذه الأمور المهمة التي تجعل "عيد اللحمة" مختلف.


1- غسل اللحمة

كلنا نقوم بغسل اللحمة ونعتقد أن هذا الأمر صحي، ولكن غسل اللحمة في حوض المطبخ يجعل البكتريا الموجودة في اللحمة الانتقال لباقي الأطعمة وأدوات الطبخ الموجودة في النطاق، اغسلي اللحمة ولكن مع مراعاة غسل الحوض والسكين التي استخدميه في تقطيع اللحم جيدًا بعدها بالخل والكلور، وتجنبي غسلها في وجود أي طعام آخر.

2- التقطيع الجيد للحم

حتى تنضج اللحمة جيدًا، وبشكل متساوي، يجب أن تتعلمي الطريقة الصحيحة لتقطيع اللحم، قومي بتقطيع اللحم بشكل عمودي حتى تسمح للألياف بالنضج جيدًا ويكون تناولها أسهل.

3- بهار اللحم

قومي بتتبيل اللحمة بالبهار والملح قبل وضعها على النار لمدة ساعة حتى تتوزع البهار في جميع أنحاء اللحمة وتتخللها، وتصبح عصارة اللحمة التي تسبب في تعزيز مذاق اللحمة، كما أن الملح يساعد في نضح اللحم بشكل أسرع.

4- لا تطبخ اللحمة وهي باردة

لا تقوم بطهي اللحمة وهي باردة فهذا يطيل وقت الطهي، قومي بترك اللحمة في الثلاجة فترة حتى تتخلص تمامًا من الثلج ثم غسلها حتى تصبح في درجة حرارة المطبخ، ومن ثم طهيها.

5- خطأ شائع عن طهي اللحمة

سواء كنتي تفكري في سلق اللحمة أو تحميرها أو شيها، فالنصيحة المهمة في هذا الشأن هو إلا تطهو اللحمة في وعاء أو طاسة باردة، انتظري حتى يسخن القدر أو ماء السلق أو زيت القلي حتى لا تلتصق اللحمة تتعرض في أسفل الوعاء، وتنضج بشكل متساوي.

6- تتبيلات اللحم المختلفة

تختلف تتبيلات اللحمة المشوية عن المحمرة عن اللحمة المسلوقة، ولكن هناك بعض الأساسيات التي يجب أن وضعها في الاعتبار عند بدأ التتبيل، أولها يجب أن تكون كمية التتبيلة مناسبة لكميات اللحمة حتى تعطي طعم متوازن لكل المكونات، وحتى لا تطغى مذاق مكون على الأخر، كما أنه يجب ترك اللحمة في التتبيلة لوقت كافي حتى تتشربه، وتترك اللحمة على الأقل لمدة أربع ساعات إلى يوم كامل.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022