leftlogo

6 طرق فعالة لإطالة عمر الموز وتخزينه لفترة أطول.. علقه أو جمده في الفريزر

A A A
الموز
الموز
هل هناك ما هو ألذ من الفاكهة الطازجة؟ خصوصًا الموز الطازج اللذيذ، ولكن المشكلة أن الموز لا يبقى لفترة طويلة وينضج ثم يفسد بسرعة، ومن حسن الحظ أن هنام بعض الطرق الفعالة التي يمكن من خلالها إطالة عمر الموز ومنع فساده بسرعة وتحوله للون البني، فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها منع تحول الموز إلى اللون البني بسرعة كبيرة وإطالة عمره لأطول وقت.

1- لف الموز في غلاف بلاستيكي

يبدأ الموز في النضج بمجرد قطفه من الأشجار لأن غاز الإيثيلين ينبعث من السيقان، يمكنك لف السيقان بغلاف بلاستيكي أو ورق ألومنيوم  لإبطاء عملية نضجه وإطالة عمره. 

2- علق الموز

إذا كنت تريد إطالة عمر الموز قم بتعليقه في خطاف، حيث أن تعليقه يؤدي إلى إبطاء عمل غاز الإيثيلين المسؤول عن نضجه، ثم احتفظ بالموز في درجة حرارة الغرفة أثناء تعليقه على الخطاف.

 3- شراء الموز الأخضر

أسهل طريقة لإطالة العمر للموز هو شراء الموز الأخضر غير الناضج، واتركه ينضج ببطء بمرور الوقت لتصل إلى اللون الأصفر اللامع الذي نحبه. 

4- قم بتجميد الموز

يعد تجميد الموز من أسهل الطرق للحفاظ عليها للاستخدام في المستقبل، ولكن طريقة تجميد الموز يؤثر على جودة عند ذوبانه، قم تجميد الموز المقشر في أكياس محكمة الإغلاق ولا تجمد الموزة الكاملة لأن قشرة الموز ستصاب بالرطوبة وتؤثر على قوام الموز ومذاقه عند تذويبه من الثلج.

 5- شراء حافظة الموز

في السوق هناك علب مخصصة لحفظ الموز لفترة طويلة يمكنك استخدامها في حفظه لفترة أطول، لكن أفحص الموز قبل ذلك وتخلص من الموز مفرط النضج أو الفاسد حتى لا يؤثر على باقي الموز.

6- ضع الموز الناضج في الثلاجة

يمكن حفظ الموز الناضج في الثلاجة وستحافظ البرودة عليه وتمنعه من النضج بسرعة، على عكس الموز الأخضر لا تخزنه أبدًا في الثلاجة حتى لا تسرع البرودة من نضجه أكثر من اللازم، يمكن تجميده أو وضعه في حافظة الموز. 




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022