leftlogo

6 طرق لإزالة رائحة الشواء من المنزل.. استخدمي «القهوة والليمون»

A A A
سيدة في المطبخ
المطبخ
الشواء في العيد من الأشياء الممتعة التي تعبر عن بهجة العيد، ولكن أسوأ ما في الأمر هي ئوائح الشواء التي تلتصق في كل شئ بمطبخك أو شقتك إذا كنتي مضطرة في الشواء داخل المنزل، وهذه بعض الطرق للتخلص من رائحة الشواء بسهولة. 

1- اسلقي الليمون

الليمون يمتص الروائح الكريهة ويعمل في تحييد الرائحة بسرعة ما عليك سوى تقطيع الليمون إلى نصفين، وإضافته إلى قدر من الماء المغلي، واتركه يغلي لمدة عشر دقائق، أو إذا كان لديك قشور ليمون متبقية أو أجزاء صغيرة من مطبخك، يمكنك غليها أيضًا، لإزالة الرائحة بشكل أكبر، رش ملعقة كبيرة من صودا الخبز في الماء.
 

2- اترك وعاءً من صودا الخبز أو الخل طوال الليل

بعد حفل الشواء الجميل، قم بترك وعاء أو اثنين من صودا الخبز أو الخل على المنضدة طوال الليل في مكان تريد التخلص من الرائحة به، وسوف تمتص صودا الخبز الروائح بسهولة.

3- افتح النوافذ وشفاط المطبخ. 

قد يبدو هذا واضحًا  ومنطقي لا يحتاج إلى شرح، ولكن من أفضل الطرق للتخلص من الروائح هو إخراجها من منزلك عن طريق فتح النوافذ واستخدام فتحة التهوية أو الشفاط، إذا كنت قد انتهيت للتو من حفل شواء عائلي لذيذ.

4- أصنعي معطرات طبيعية دائمة


يمكنك جعل رائحة منزلك جذابة، حتى أثناء الطهي أو الشواء، دون شراء معطرات الجو أو الشموع أو الفواحة، أصنع معطرات طبيعية للمطبخك  باستخدام عناصر متوفرة في المطبخ مثل قشور الحمضيات وقشور التفاح والقرنفل وعيدان القرفة وإكليل الجبل وما إلى ذلك. 

أضف جميع المكونات الخاصة بك إلى وعاء من الماء واتركها على نار هادئة أثناء  الشواء أو بعده؛ ولن يمتص البخار الروائح غير المرغوب فيها فحسب، بل سيساعد أيضًا في ترطيب الهواء وتحسين الرائحة.

  5- استخدم القهوة المطحونة


من منا لا يحب بالفعل رائحة القهوة في الصباح؟ وتساعد القهوة أو البن عند وضعها في أوعية ونثرها حول مطبخك على امتصاص روائح الطهي. 

6-  استخدم بخار الخل

على غرار سلق الليمون أو صنع فواحة على الموقد، يعد بخار الخل طريقة رائعة لتحييد الروائح القوية، امتصاصها بسرعة، أضف نصف كوب من الخل إلى كوب من الماء واتركه على نار هادئة على الموقد أثناء الشوي أو بعده لامتصاص أي روائح في الهواء. 



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022