leftlogo

6 طرق لتقليل ارتفاع السكر في الدم بعد الوجبات الدسمة

A A A
سكر قياس
تقليل السكر بعد الأكل
لا يتعلق السيطرة على نسبة السكر في الدم بما تأكله دائمًا، أحيانًا يتعلق بما تفعله بعد الوجبات وعاداتك بشكل عام، وإذا كنت مصابًا بداء السكري، فهذه بعض العادات التي يمكن أن تخفض نسبة السكر في الدم خصوصًا بعد تناول الطعام.

1- لا تستلقي بعد الأكل مباشرة

الجلوس على الأريكة والاستلقاء بعد تناول الوجبة قد يؤدي لزيادة نسبة السكر في الدم، فعضلاتك لا تحرق الجلوكوز الإضافي الموجود في مجرى الدم، وتزيد من فرصة إصابتك بعسر الهضم.

2- لا تفوت وجبة الإفطار

يؤثر تخطي وجبة الإفطار على نسبة السكر في الدم لبقية اليوم، وأظهرت بعض الأبحاث أن الأشخاص الذين يتخطون وجبة الصباح لديهم نسبة أعلى من السكر في الدم بعد الوجبة أكثر ممن يتخطون وجبات الغداء أوالعشاء. 

3- نم وقت كافي 

احصل على قسط كافٍ من النوم ليلً،ا فهو أمر بالغ الأهمية للصحة العامة، والتحكم في نسبة السكر في الدم بشكل خاص، حيث يؤدي النوم ما بين 7 إلى 8 ساعات ليلًا إلى تقليل هرمونات التوتر التي تزيد مستويات السكر في الدم.

4- اذهب للتمشية بعد تناول الطعام

للمساعدة في خفض مستويات السكر في الدم بعد تناول الطعام، قم بالتمشية قليلًا لمدة مابين 10 إلى 20 دقيقة، فهذا يعمل على موازنة مستويات السكر في الدم بشكل كبير، حتى وإن كانت وجبتك دسمة مليئة بالسعرات والكربوهيدرات التي تزيد سكر الدم.

5- تناول غالبية السعرات الحرارية في وقت مبكر

الكثير من الناس يفضلون تناول وجبة عشاء ليلية دسمة مليئة بالسعرات الحرارية، وهذه يرفع نسبة السكر بالدم ويزيد من احتمالية الإصابة بأمراض كثير، لذا من الأفضل تناول وجبتك الدسمة التي تفضلها في وقت أبكر فهذا يحسن مستويات السكر في الدم لأن الجسم يقوم بمعالجة الطعام بشكل أفضل خلال ساعات النهار.
وثبت أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة فطور وغداء أكبر مع وجبة عشاء صغيرة يعانون من ارتفاع سكر الدم بشكل أقل ممن يستهلكون كل السعرات الحرارية خلال ساعات المساء.

6- تناول الألياف مع الوجبات الدسمة

عندما تأكل الدقيق الأبيض المكرر فإن جسمك يحول الكربوهيدرات السكريات ويرفع نسبة السكر في الدم، ولكن إذا كانت هذه الوجبة غنية بألياف، أو تناولت بعض الألياف مع وجبتك الدسمة هذا يحافظ على استقرار والتحكم في ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد الوجبة.
ممارسة الراياضة
النوم بعد الأكل
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022