leftlogo

6 طرق لحفظ «الديك الرومي».. وخلي بالك من «مدة التخزين وعلامات فساد اللحم»

A A A
الاحتفال بالديك الرومي
ديك الرومي

من المعروف عن لحوم الديك الرومي أنها من أنواع اللحوم الحساسة للرطوبة التي تفسد بسرعة إذا لم يتم حفظها بالشكل الصحيح وبطريقة آمنة للأكل، وذلك لعدم السماح بعزو العدوى البكتيرية للحوم والتسبب في التسمم الغذائي.


مدة تخزين بقايا الديك الرومي 

أحدى الطرق التي تضمن بقاء بقايا الديك الرومي آمنة للأكل هي تخزينها على الفور، بأقصى وقت ساعتين تقريبًا من وجودها في درجة حرارة الغرفة أو بمجرد أن تبرد، حتى لا تنمو البكتريا فوقها وتتلف بسرعة.

الطرق السليمة لتخزين وحفظ لحم الديك الرومي

1- يجب أن تضع اللحم في وعاء محكم الغلق، أو أكياس الثلاجة أو أي شيء يسمح بتقليل كمية الهواء داخل اللحم.

2- من المهم أن تكون الأوعية محكمة الإغلاق قدر الإمكان، خاصة بالنسبة للحوم التي يتم سوف تخزن في الفريزر، حيث يمكن أن يؤدي الأكسجين الزائد إلى حرق المجمد ويفسد مذاق الطعام.

3- من الأفضل تقطيع اللحم إلى قطع صغيرة قبل تخزينه، أو على الأقل إزالته من العظم.

 4- يُنصح بتقسيم بقايا الطعام في وعائين بدلاً من وضعها في وعاء واحدة كبيرة، لأن ذلك سيسمح لها بالتبريد بشكل أسرع وأكثر توازناً.

5- يوصي خبراء الطعام بتناول بقايا الديك الرومي المخزنة في الثلاجة في غضون أربعة أيام تقريبًا من تبريده، فهي في هذه الفترة تكون آمنة خالية من أي بكتريا، وبعد أربعة أيام يصبح اللحم عرضة للعفن والبكتيريا الأخرى التي يمكن أن تسبب التسمم الغذائي.

6- أما المخزن في الفريزر فتبقى آمنة لمدة ثلاثة إلى أربعة أشهر وبعد ذلك تصبح جافة خالية من المذاق.

إعادة تسخين لحم الديك الرومي

يمكنك إعادة تسخين قطع اللحم في الميكروويف أو على الموقد أو في الفرن، لكن عليك التأكد من وصولها إلى درجة حرارة داخلية تبلغ 165 درجة فهرنهايت أي حوالي 74 درجة مئوية قبل تناول الطعام.

فبمجرد أن يبدأ لحم الدواجن في الدفء، فإنه يخلق مناخًا مثاليًا لنمو البكتيريا، وتسخينه إلى درجات حرارة عالية، هي أحد أفضل الطرق لمنع ذلك.

علامات تدل على فساد وتلف اللحم 

القاعدة العامة التي من خلالها يمكن أن تعرف ما إذا كان لحم الديك الرومي آمن للأكل هو الرائحة، إذا انبعثت منها روائح غير عادية، كما أن الدواجن الفاسدة غالبا ما تكون لزجة لونها رماديًا رائحته حامضة قليلاً، ومن الأفضل عدم تذوق بقايا الطعام التي لها أي من هذه الخصائص، ارميها على الفور ولا تأكلها حتى لو مرت أقل من أربعة أيام.

ديك رومي مدخن
images
ديك رومي


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022