leftlogo

6 عادات صحية كانت سبب في إنقاص وزن أوبرا وينفري.. تقدر تعملهم؟

A A A
المذيعة الأمريكية أوبرا وينفري
عادات صحية كانت سبب في إنقاص وزن أوبرا وينفري

عاشت عمرها تتحدث عن اتباعها لأنظمة غذائية عديدة بهدف إنقاص الوزن، ولم تترك فرصة في برنامجها "Oprah Winfrey show"، إلا وتحدثت أشهر مذيعة في العالم عن رحلتها مع الدايت وأزمتها في زيادة وزنها بعد كل مرة تتوقف فيها عن الدايت، أوبرا وينفري المذيعة الأنجح في العالم ـ اعترفت من قبل أنها في كل مرة تهزم فيها بسبب حبها للأكل، تعود لتبدأ من جديد وتنظر لنفسها وتقول: "لن يمر يومًا آخر وأنا سيدة سمينة لن يمر يومًا آخر وأنا أفقد صحتي"، في كل مرة تعلن فيها أوبرا وينفري اتباعها نظامًا غذائيًا يكون وراء ذلك قصة وكواليس إنسانية تكشف عن مدى معاناة أوبرا مع وزنها وكيف حاولت رغم الفشل بعد النجاح والاستسلام في النهاية لحب الأكل، السطور التالية تسرد أهم 6 عادات صحية كانوا سبب في إنقاص وزن أوبرا وينفري.

 

تتناول كل شيء من حديقتها

اعتادت المذيعة الشهيرة على تناول جميع أنواع الفاكهة والخضراوات من حديقتها الخاصة، وبذلك تضمن أنها طازجة ولا يوجد بها أي مواد كيميائية، وأكدت أوبرا في تقرير نشره موقع Eat This أنها تعتمد بشكل كبير على تناول الفاكهة والخضراوات على مدار اليوم وهي عادة صحية اكتسبتها حديثا.

عشاء خفيف

أوبرا قالت أنها عادة ما تأكل العشاء في الساعة 6 مساءً ، ثم تذهب في نزهة مع كلابها والعشاء يكون عبارة عن طبق يحتوي على خضار مشوي مع قطعة من السمك وذلك في حال كان معها عائلتها أما إذا كانت بمفردها فتكتفي أوبرا  بتناول مخفوق البروتين أو وعاء من الحساء ".

 

نظام غذائي معتدل

 

كشفت أوبرا عن نظامها الغذائي وقالت أنه متوازن ويعتمد على "متوسط حوالي 1700 سعرة حرارية متوازنة يوميًا ، وحوالي 20 بالمائة من البروتين ، و 30 بالمائة من الدهون (وغنية بالدهون الصحية) ، و 50 في المائة من الكربوهيدرات (الأطعمة الجيدة مثل الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات) ".

تناول وجبة الفطار أهم ما في اليوم

إذا كان الأمر يتعلق بوجبة الفطار فإن أوبرا وينفري لا تسمح أبدا بتفويت هذه الوجبة، وضربت مثال على أهميتها وقالت "هل من الممكن أن تمشي السيارات دون وقود"؟ فكيف لنا أن نبدأ يومنا ونمارس حياتنا دون وقود يساعدنا على ذلك، وجبة الفطار الخاصة بأوبرا تعتمد على الفاكهة الطازجة وخاصة التوت والفراولة وبعض شرائح الموز وربما غصن أو اثنين من النعناع الطازج. "

 

شرب المياه

الترطيب هو أيضًا طريقة أخرى كبيرة للحفاظ على صحة أوبرا، وفي عام 2022 ، كانت الوجه الإعلاني لإطلاق زجاجة ماء بسعة نصف جالون لمساعدة نفسها والآخرين على شرب المياه بإستمرار على مدار اليوم وقالت عبر الإنستجرام "نعلم جميعًا أن البقاء رطبًا هو السبيل إلى الصحة وأفضل حياة لك."

 

تعتمد على طبق واحد في وجبتها

الاعتماد على طبق واحد في وجبتها لأنها ترى أن كثرة الأطباق يجعلك تتناول بشكل أكبر، وقالت بما أنها من عشاق المكرونة تحرص على عمل طبقها المفضل مع إضافة التونة وبذلك تكون وجبة متكاملة في طبق واحد تشعرها بالشبع وتجعلها تأكل أقل.



اوبرا وينفري

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022