leftlogo

6 فوائد سحرية لـ"الفستق".. يساعد على النوم وضبط السكر في الدم

A A A
فستق
فستق حلبي

إذا كنت ممن يعانون من الأرق بشكل مستمر وبصفة دائمة، يمكنك بسهولة معالجة هذه المشاكل، بمجرد تناول حبات الفستق، وذلك ما أكدته خبيرة التغذية شيماء حسونة في فيديو نشرته على الإنستجرام. 


أهمية الفستق للنوم

1- لا تحتوي المكسرات فقط على البروتين والدهون والألياف التي تعمل على استقرار نسبة السكر في الدم، ولكنها تحتوي أيضًا على التربتوفان والمغنيسيوم، ما يساعد بشكل طبيعي على خفض هرمون الإجهاد "الكورتيزول"، وتساعدك مستويات الكورتيزول المنخفضة على الذهاب في نوم عميق. 

 

صحة القلب

2- أثبتت الدراسات أن الفستق يساعد على التقليل من معدل الإصابة بأمراض القلب، لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في التقليل من نسبة الكوليسترول الضار بالدم.


التقليل من السكر بالدم 

3- أظهرت العديد من الدراسات أن تناول الفستق بشكل منتظم يعزز مستويات السكر بالدم، وقد أجريت دراسة على عدد من المصابين بمرض السكري من النوع الثاني، حيث تناولوا 25 جرامًا من الفستق كوجبة خفيفة مرتين في اليوم لمدة 12 أسبوعًا، وأظهرت النتائج انخفاض نسبة سكر الدم حوالي 9%، وهذا نتيجة احتواء الفستق على الدهون الصحية والألياف والكاروتينات والمركبات الفينولية المفيدة لمرضى السكري.


حماية الجهاز الهضمي

4- يحتوي الفستق على العديد من المغذيات والعناصر الهامة مثل الألياف التي تعتبر هامة جدًا للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وتعزيز بكتيريا الأمعاء الصحية التي تعمل على تخمر الألياف. 


غني بمضادات الأكسدة 

5- الفستق به نسبة عالية جدًا من مضادات الأكسدة مقارنة بأنواع المكسرات الأخرى، ما يجعله مميزًا في الوقاية من الأمراض السرطانية المختلفة.


إنقاص الوزن

6- الفستق غني بالبروتين والألياف الصحية التي تعزز الشعور بالشبع والامتلاء، ما يساعد على تناول كمية أقل من الطعام، بالإضافة إلى أن الفستق قليل السعرات الحرارية، وبه نسبة عالية من الدهون غير المشبعة المهمة لإنقاص الوزن، ولهذا من المهم تناول الفستق بانتظام للحفاظ على الوزن المثالي.


أطعمة أخرى تساعد على النوم
الكرز


الكرز الحامض يعد طعامًا رائعًا لتعزيز النوم، نظرًا لاحتوائه على الميلاتونين، وهو عنصر أساسي لتحسين أنماط النوم بشكل عام.


شاي البابونج

أضف كوبًا من شاي البابونج إلى طقوسك الليلية، ويوصي الخبراء بتناول شاي البابونج على وجه التحديد، نظرًا لاحتوائه على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، والتي تبين أنها تعزز الاسترخاء.
WhatsApp Image 2022-06-20 at 4.57.20 PM (2)
فستق 
WhatsApp Image 2022-06-20 at 4.57.20 PM (1)فستق 

WhatsApp Image 2022-06-20 at 4.57.20 PM
فستق 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022