leftlogo

6 فوائد سحرية للكمثرى

A A A
فوائد الكمثرى
فوائد الكمثرى
هناك العديد من الأسباب التي تدفعك إلى وضع الكمثرى ضمن غذائك الصحي؛ حيث تحتوي على العديد من العناصر الغذائية وهناك حول العالم أكثر من 100 نوع من الكمثرى في جميع أنحاء العالم، ويشتركون جميعًا في نفس الفوائد الصحية ونفس الفيتامينات والمعادن، وفيما يلي العناصر الغذائية الموجودة في الكمثرى:

1- تحسن صحة الكلى

الكمثرى مفيد لصحة كليتك، فهي منخفضة الصوديوم، لذا فإن دمجها في نظامك الغذائي يمكن أن يمنع أمراض الكلى.

وأثبتت الدراسات أن الكمثرى تساعد في حماية المرضى من حصى الكلى بسبب محتواها العالي من حمض الماليك كما أنها تحتوي على نسبة عالية من السترات وهو أمر مفيد للحفاظ على صحة الكلى.

2- تحسن صحة الأمعاء

الكمثرى مصدر غني للألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، وهي ضرورية لصحة الجهاز الهضمي، وتحتوي كل فاكهة كمثرى على حوالي 22٪ من الألياف التي تحتاجها يوميًا،  لحركة أمعاء صحية.
كما أثبتت دراسة أن الكمثرى مصدر غني بفيتامين ج، إلى جانب الفركتوز والسوربيتول وهذا المزيج من العناصر يمنع الإمساك، ولكن يجب تناول الكمثرى غير مقشر لأن الألياف موجودة أساسًا في القشور.

3- مصدر غني للمركبات النباتية

تحتوي الكمثرى على المركبات النباتية التي تعطيها لونها الأخضر عليها، وهي مفيدة في تحسين الصحة وتقوية الأوعية الدموية، كما أن هذه المركبات مفيدة لصحة العين، حيث تتجمع هذه المركبات في شبكية العين لمنع العمى وأمراض العيون الأخرى كما أنها تبطئ عملية تدهور رؤيتك.

4- خصائص مضادة للالتهابات

يمكن أن يساعد تناول الكمثرى في الوقاية من الالتهابات طويلة المدى أو المزمنة التي تضر بصحتك أو تسبب أمراض القلب أو مرض السكري من النوع 2، نظرًا لأن الكمثرى تحتوي على مضادات الأكسدة الفلافونويدية، فإنها تساعد في مكافحة الالتهاب وتحسين المناعة عن طريق منع الأمراض.

5- تحارب السرطان

المركبات الموجودة في الكمثرى لها خصائص مضادة للسرطان، من ضمن هذه المركبات مركب الأنثوسيانين وحمض سيناميك وهي تقي من سرطان المعدة والرئة والمثانة وسرطان الثدي والمبيض.

6- إنقاص الوزن

الكمثرى منخفضة السعرات الحرارية ونسبة عالية من الماء والألياف وبالتالي، فإن تناول الكمثرى يمكن أن يجعلك تشعر بالشبع، مما يجعلها أطعمة مثالية لإنقاص الوزن. 



كمثري1
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022