leftlogo

6 فوائد سحرية هتخليك تاكل زيتون كل يوم.. يحسن صحة قلبك ويخفض الوزن

A A A
زيت زيتون
فوائد الزيتون
الزيتون قوة غذائية، قد لا يعرفها الكثير من الناس، وعلى الرغم من أنه يتكون من دهون، إلا أنها أحادية غير مشبعة، مفيدة لصحتك، بالإضافة إلى ذلك يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الأخرى، بما في ذلك فيتامين E ومضادات الأكسدة، وهذه بعض الفوائد الذي يحملها الزيتون لك إذا قررت ضمه إلى قائمة غذائك الصحي. 

فوائد الزيتون الصحية: 

1- يحسن صحة قلبك  

تشجعك معظم خطط الأكل الصحي على استخدام زيت الزيتون للطبخ، وهذا ليس غريبا فهو يحتوي على حمض الأوليك والدهون الأحادية غير مشبعة، والتي يمكن أن تخفض من ضغط الدم المرتفع، وتحسن من صحة القلب وتقلل من خطر انسداد الشرايين.

2- يمدك بالدهون الصحية

زيت الزيتون يحتوي على الدهون أكثر من الكربوهيدرات والبروتين، لكنها دهون صحية مفيدة لصحة القلب وتعمل على خفض مستويات الدهون بالجسم خاصة دهون البطن والأرداف. 

3- يحتوي على الألياف المفيدة

يعتبر الزيتون مصدرًا جيدًا للعناصر الغذائية، من بينها الألياف الطبيعية الصحية، التي تساعد في تحسين عملية الهضم، والتقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، ويبقيك مشبع ممتلئا لفترة طويلة.  

4- يعطيك جرعة صحية من فيتامين هـ 

 يحتوي الزيتون على فيتامين "هـ"، أحد مضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من الانقسامات السرطانية وتقلل الالتهابات والتي يمكن أن تلحق الضرر بالخلايا السليمة وتؤدي إلى الإصابة بالسرطان. 

5- مناسب لجميع الحميات الغذائية

يعتبر الزيتون وجبة خفيفة مشبعة، ذلك لأن الدهون تستغرق وقتًا أطول للهضم، لذا فهي تساعد على الشعور بالشبع، والزيتون يحتوي على حوالي 50 سعرة حرارية فقط، وهو عنصر أساسي في النظام الغذائي المعروف باسم حمية البحر الأبيض المتوسط  وخيارًا جيدًا أيضَا لمن يتبع  نظام منخفضة الكربوهيدرات مثل  الكيتو، ووجبة خفيفة جيدة للأشخاص الذين يتبعون حمية نباتية أيضًا.

6- إدارة مستويات السكر في الدم 

 الأشخاص الذين يتناولون وجبات غنية بالدهون الأحادية غير المشبعة كما بالزيتون تقل نسبة السكر في الدم لديهم، ومقاومة الأنسولين ما يقلل خطر الإصابة بالسكري.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022