leftlogo

6 فوائد صحية للحناء

A A A
فروة الراس- شعر صحي (1)
شعر صحي
لا يعرف كثير من الناس، الفوائد التي يمكن جنيها عند استخدام الحنة، فهي صحية ومفيدة بعيدا عن كونها صبغة طبيعية لا تؤذي فروة الشعر، حيث تساعد في لمعان الشعر ومنع تكسره أو تقصفه، وغيرها من الفوائد المهمة التي يجب أن تعرفها. 

فوائد الحناء للشعر

1- تحسين نمو الشعر وكثافته
الحناء مفيدة لنمو الشعر وكثافته، والنساء التي تستخدم الحناء لصبغ الشعر بانتظام يكون لديهن معدل منخفض من تساقط الشعر، ويمتلكون شعرا كثيفا لامعا.

2- علاج الشيب المبكر

الحناء لها خصائص مضادة للأكسدة، تساعد في الحد من الإجهاد التأكسدي الذي يسبب الشيب المبكر وتلف الشعر وتساقطه. 

3- الحناء مفيدة لصحة فروة الرأس

للحناء خصائص مضادة للميكروبات والفطريات، لذا فإن استخدام الحناء يقلل مشاكل فروة الرأس ويمنع ظهور القشرة ويعالج الالتهابات الفطرية وتهييج فروة الشعر ويعالج الكثير من مشاكل فروة الرأس.

4- ترطيب الشعر ومنع تقصفه

للحناء قدرة كبيرة في إعادة الرطوبة للشعر وإزالة الدهون والأوساخ التي قد تسبب تقصف الشعر وتكسره. 

5- تنظيم إنتاج الزيوت الطبيعية في الشعر

تساعد الحناء في تنظيم إفراز الدهون الزيتية التي ترطب الشعر بانتظام أو كما تسمى بالزهم الزيتي، وجعل مستويات هذه الزيوت ضمن المستوى الطبيعي، فكثرة هذه الزيوت تسبب القشرة، وقلتها يسبب جفاف الشعر.

6- تحييد رائحة الشعر

للحناء رائحة مميزة عطرية بعض الشيء، ولأن الحناء مضادة للبكتيريا فهي تحمي من تكوين الجراثيم التي تسبب الرائحة الكريهة للشعر، وحتى بعد زوال رائحة الحناء المميزة، فهي تحيد رائحة الشعر وتزيل الأوساخ التي تسبب رائحة غير محببة.

الأعراض الجانبية لاستخدام الحناء

على الرغم من أن الحناء من الصبغات الطبيعية غير المؤذية إلا أن الحناء باللون الأسود ليست صبغة طبيعية، لأنه لا توجد في الأساس صبغة سوداء بل هي مادة كيميائية تسمى "بارافينيلين ثنائي الأمين"، ويكون لها بعض الآثار الجانبية لدى بعض الأشخاص منها:
-الشعور بالحرقة في فروة الرأس.
- بعض الالام وعدم الراحة بعد وضعها على الشعر.
- تورم الجلد واحمراره.
- إذا ظهرت بعض الندوب أو البثور المؤلمة في الرأس وقتها يجب الذهاب إلى الطبيب.





موضوعات متعلقة: 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022