leftlogo

6 فوائد صحية للمكسرات البرازيلية.. «تقلل الالتهاب وتحسن الأداء العقلي»

A A A
Brazil nuts
مكسرات البرازيلية

المكسرات البرازيلية هي من المكسرات الأصلية في غابات الأمازون بدولة البرازيل وبوليفيا وبيرو، ويفيد تناول المكسرات البرازيلية صحتك بعدة طرق، بما في ذلك تنظيم الغدة الدرقية، وتقليل الالتهابات، ودعم قلبك، ودماغك، وجهاز المناعة، وفي التقرير التالي سوف نتعرف على الفوائد الصحية المثبتة علمياً للمكسرات البرازيلي وفقاً لما ذكره موقع Healthline المعني بالصحة. 


أهم الفوائد الصحية لـ«المكسرات» البرازيلية

1- مليئة بالمغذيات المفيدة:

المكسرات البرازيلية مغذية للغاية وغنية بالطاقة، حيث تحتوي الوجبة 28 جرام من المكسرات البرازيلية على العناصر الغذائية التالية:
- السعرات الحرارية: 187
- البروتين: 4.1 جرام
- الدهون: 19 جرام
- الكربوهيدرات: 3.3 جرام
- الألياف: 2.1 جرام
- السيلينيوم: 988%
- النحاس: 55%
- المغنيسيوم: 33%
 -الفوسفور: 30%
- المنغنيز: 17%
- الزنك: 10.5%
- الثيامين: 16%
- فيتامين هـ: 11%

2- المكسرات البرازيلية غنية بالسيلينيوم:

المكسرات البرازيلية غنية بالسيلينيوم، فيمكن أن تحتوي حبة الجوز الواحدة على 175% من القيمة اليومية للسيلينيوم، هو عنصر أساسي ضروري لجهاز المناعة والغدة الدرقية ونمو الخلايا.

3- يدعم وظيفة الغدة الدرقية:

تفرز الغدة الدرقية هرمونات ضرورية للنمو والتمثيل الغذائي وتنظيم درجة حرارة الجسم، فتحتوي حبة جوز برازيلي على كمية كافية من السيلينيوم لدعم إنتاج هرمونات الغدة الدرقية والبروتينات التي تحمي الغدة الدرقية.

4- المكسرات تقلل الالتهاب:

تحتوي المكسرات البرازيلية على مضادات الأكسدة مثل السيلينيوم وفيتامين (هـ) والفينولات، فحبة واحدة فقط في اليوم يمكن أن تؤدي إلى تقليل الالتهاب، ومع ذلك يجب أن يكون مدخولك ثابتًا للاستمرار في تجربة الفائدة.

5- مفيدة للقلب:

قد يؤدي تناول المكسرات البرازيلية إلى تعزيز صحة قلبك عن طريق تقليل الكوليسترول الضار (LDL)، وزيادة الكوليسترول الجيد (HDL)، وتحسين وظائف الأوعية الدموية.

6- المكسرات تعمل على تحسين الأداء العقلي:

تحتوي المكسرات البرازيلية على حمض الإيلاجيك، والذي قد يكون له تأثيرات وقائية على دماغك، بالإضافة إلى ذلك، قد يقلل السيلينيوم من خطر الإصابة ببعض أمراض الدماغ ويحسن الأداء العقلي والمزاج.


brazilian-nut-nut-mix-2021-08-28-15-06-37-utc
المكسرات البرازيلية 


brazil-nuts-2022-01-28-07-38-15-utc
Brazil Nuts


nuts-background-different-kind-of-nuts-with-green-2022-02-01-22-38-58-utc
أنواع المكسرات

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022