leftlogo

6 فوائد صحية مبهرة لـ«الخل».. يعالج العديد من الأمراض ومفيد للبشرة

A A A
فوائد الخل الصحية
فوائد الخل الصحية
يشتهر الخل بنكهته اللاذعة ويدخل في العديد من استخدامات الطهي، ويستخدم أيضاً في بعض الوصفات وعملية تخليل الخضروات وإضفاء نكهة خاصة للوجبات، وأصبح يدخل في علاج العديد من الأمراض، كما أظهرت الأبحاث أن هناك العديد من الفوائد الصحية لاستهلاك الخل، بحسب ما جاء بموقع brightland المعني بالصحة.

أهم الفوائد الصحية «للخل»

1- يساعد في الهضم الصحي:

يحتوي الخل البلسمي على مركب نشط يسمى حمض الأسيتيك، هذا الحمض يحتوي على سلالات من البروبيوتيك التي قد تساعد في الهضم وتعزز صحة الأمعاء.

2- الخل البلسمي يخفض نسبة الكوليسترول:

يساعد الخل البلسمي في خفض نسبة الكوليسترول، وتعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الخل البلسمي على منع الخلايا السامة في الجسم التي يمكن أن ترفع مستويات الكوليسترول، وأثبتت الدراسات أن تناول الخل قد يساهم في خفض مستويات الكولسترول والدهون الثلاثية في الجسم، وكلاهما من عوامل الخطر لأمراض القلب، وذلك بفضل محتواه من حمض الخليك.

3- يحسن صحة الجلد:

تشير الدراسات في Medical Health Today إلى أن حمض الأسيتيك ومضادات الأكسدة الموجودة في الخل البلسمي تساعد في تحسين بشرة الشخص بمرور الوقت، وقد يؤدي استهلاك الخل البلسمي كجزء من نظام غذائي منتظم إلى جعل البشرة تبدو أكثر نضارة وإشراقًا.

4-  يحسن ضغط الدم:

أظهرت دراسة علمية تأثير خل البلسمي على ضغط الدم ومستويات السكر في الدم، وتؤكد أن الخل البلسمي له تأثير مضاد لنسبة السكر في الدم عند تناوله، مما يعني أن نسبة السكر في الدم سترتفع بشكل أقل حدة بعد الوجبة، وفي دراسة أخرى تبين أن الخل البلسمي يساعد في تقليل تصلب الشرايين، وأظهرت الدراسة أيضاً أن شرب 15 مليلتر من الخل الأبيض مع الماء، يساهم في تنظيم مستويات السكر في الدم، وبهذا يكون مفيدًا لمرضى السكري، ولهذا احرص على إضافة الخل إلى وجباتهم بكميات معقولة.

5- الخل يحسن المناعة:

تحتوي الفاكهة المستخدمة في صنع الخل على مضادات الأكسدة التي قد تحارب تلف الخلايا وتحسن جهاز المناعة في الجسم وتجعل الصفائح الدموية أكثر مرونة.

6- تناول الخل لتقوية العظام: 

الخل الأبيض يعمل على أمتصاص الكالسيوم الذي يعمل على تقوية العظام في الجسم بفضل حمض الخليك، أذا فأن أستهلاك الخل ودخوله نظامك الغذائي يعمل على تقليل مخاطر الإصابة بهشاشة العظام.

apple-vinegar-2021-08-26-16-27-43-utc
خل التفاح
bottle-of-vinegar-2021-09-03-10-38-17-utc
الخل الأبيض
bottles-with-different-kinds-of-vinegar-2021-08-26-17-14-00-utc
أنواع من الخل



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022