leftlogo

6 فوائد للأرز البني هتخليك تحبه.. هيخسسك في أسرع وقت

A A A
rice-2022-12-15-19-00-53-utc
فوائد الأرز البني
يجهل الكثير من الناس الأرز البني رغم فوائده العديدة التي لا حصر لها، فهو يحتوي على العناصر المفيدة التي تجعله أفضل من الأرز الأبيض العادي الذي يحتوي على العديد من الكربوهيدرات على عكس الأرز البني، ولذلك ننصحك بالتحويل من الأرز الأبيض إلى الارز البني والذي لن تشعر بوجود فارق كبير في الطعم بينهم، ومن خلال Food Today نستعرض لك بعض من فوائده العظيمة.

تقليل الوزن

إذا أردت تقليل وزنك بطريقة صحية، فإننا ننصحك بالتحويل من الأرز الأبيض للأبيض البني، حيث يحتوي الأرز البني على الفسفور والماغنسيوم اللذان يساعدان على ارتفاع معدلات الحرق وتنظيم نسبة الدهون بالجسم، بالإضافة لاحتوائه على العديد من الألياف التي تشعرك بالشبع لفترة طويلة.

مناسب لمرض السكري

يحتوي الأرز البني على الكربوهيدرات المعقدة التي تساعدنا على تنظيم مستوى السكر بالدم، وبالتالي تحافظ على صحتنا وتمنع الإصابة بالعديد من الأمراض كمرض السكري.

صحة العظام

الأرز غني بالكالسيوم والماغنسيوم اللذان يساعدان في الحفاظ على العظام قوية وصحية.
rice-2021-08-26-17-52-01-utcفوائد الأرز البني 

القلب والأوعية الدموية

يساعد الأرز البني على منع انسداد الشرايين وتدفق الدم بشكل أسرع لاحتوائه على مادة السيلينيوم التي تحد من مخاطر القلب مثل أمراض الأوعية الدموية وارتفاع معدل ضغط الدم.

يقلل من خطر متلازمة التمثيل الغذائي

 تشير الدراسات إلى أن تناول الحبوب الغنية بالألياف والمحتوى المنخفض في نسبة السكر في الدم مثل الأرز البني يقلل من خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي والتي تتمثل في عدم انتظام ضربات القلب والهبوط الحاد للدورة الدموية.

يقلل من الكوليسترول

إذا كنت ممن يعانون من ارتفاع الكوليسترول، فإننا ننصحك بالتغيير للأرز البني الذي يقلل من مستويات الكولسيترول في الدم بشكل كبير.
pilaf-with-chicken-hot-dish-of-boiled-rice-chick-2022-04-04-23-23-58-utc
أرز بني 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022