leftlogo

6 فوائد للفت مش هتصدقها.. يقوي العظام ويساهم في خسارة الوزن

A A A
خسارة الوزن
اللفت وخسارة الوزن

يعد اللفت أشهر الخضروات الجذرية المتواجدة بكثرة لما له من فوائد متعددة، لاسيما وأن له فوائد صحية كثيرة جدا للجسم والصحة العامة للفرد، وينتشر تواجده في فصل الشتاء، وله قيمة غذائية رائعة، فهو محمل بالكثير من المغذيات والعناصر المهمة منها: الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة القوية، وهو أحد الخضروات المحملة بالكربوهيدرات والبروتين والدهون، والألياف المفيدة لصحة الفرد.

ومن خلال السطور التالية نتعرف على فوائد اللفت للجسم ـ وفقا لما جاء في موقع Eat this- not that، المعني بالصحة والتغذية.

فوائد اللفت الصحية:


1- فوائد اللفت في خسارة الوزن

يعمل اللفت على إنقاص وخسارة الوزن، فهو خيار جيد بإدراجه ضمن الحميات الغذائية، كونه مليء بالألياف الغذائية التي تزيد الشعور بالشبع لمدة طويلة، لاسيما وأن الألياف ضرورية لحرق الدهون بالجسم.

2- التخلص من سموم الجسم

ينقي اللفت الجسم من السموم ويساعد على التخلص منها بطردها خارج الجسم عن طريق البول، كما يعزز من عملية الأيض التي تحرق الدهون الضارة في الجسم أيضا والتخلص من الوزن الزائد.

3- يعزز اللفت المناعة

يحتوي اللفت على فيتامين C، ويعتبر مضاد أكسدة قوي في مواجهة الجذور الحرة، فيعمل على تعزيز مناعة الجسم، ويقي من الالتهابات والسرطانات.

4- يعزز اللفت من صحة القلب

يحتوي اللفت على الألياف التي تساعد وتدعم خفض الكوليسترول السيء ويعزز من صحة القلب والشرايين، كما يحتوي اللفت على حمض الفوليك الضروري لتعزيز الدورة الدموية في الجسم، والبوتاسيوم المهم للسيطرة على ضغط الدم، وجميعها تدعم صحة القلب وتقي من الجلطات والسكتات الدماغية.

5- يدعم صحة العظام

يمنع اللفت هشاشة العظام ويعزز من صحتها، لاحتوائه على كمية كبيرة من الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنسيوم، وجميعها عناصر مهمة في دعم صحة العظام وحمايتها من أمراض الهشاشة.

6- يحمي الرئتين

يدعم اللفت صحة الرئتين ويساعد على تخفيف أعراض بعض الأمراض التي قد تصيب الرئتين مثل الربو وأمراض الشتاء ومنها القلب، لهذا هو مفيد جدا في فترة الشتاء فتناوله باستمرار.

اللفت العظام 

اللفت مفيد لصحة الجسم

اللفت وصحة القلب

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022