leftlogo

6 فواكه تقلل تورم المفاصل وتقضي على آلام العظام

A A A
اناناس - الأناناس - (5)
6 فواكه للقضاء على الآم العظام

أفضل 6 فواكه لالتهاب المفاصل الصدفية

حارب الالتهابات بالفواكه مثل المانجو والكيوي والأفوكادو.
عندما تعيش مع أحد أمراض المناعة الذاتية مثل التهاب المفاصل الصدفي،  فأنت تبحث دائمًا عن طرق للمساعدة في تقليل الالتهاب والإجهاد التأكسدي (كثرة الجذور الحرة التي يمكن أن تلحق الضرر بالأنسجة الدهنية والحمض النووي والبروتينات في جسمك)،  وجزء من الحل هذا الصيف قد لا يكون أبعد من الفناء الخلفي الخاص بك، أو سوق المزارعين، أو السوبر ماركت.

الفاكهة مصدر صحي للفيتامينات

"فقط ضع في اعتبارك أن الفاكهة ليست بأي حال من الأحوال بديلاً عن العلاج الطبي، ومع ذلك، يمكن أن تكون جزءًا لذيذًا من علاجك الشامل، "كما تقول بوني توب ديكس، مؤلفة كتاب اقرأها قبل أن تأكلها.
لذا إذا كنت تشتري فواكه معلبة أو مجففة أو مجمدة، فاقرأ الملصقات للتأكد من عدم وجود سكريات أو صوديوم مضافين، ويحذر Taub-Dix  من أن "هذه يمكن أن تؤدي إلى تفاقم أعراضك وتجعل الأمراض المصاحبة مثل مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية أسوأ".

6 فواكه تساعدك على البقاء بصحة جيدة

الأفوكادو

الأفوكادو مصدر جيد  لفيتامين ج وفيتامين هـ - هذا الأخير غير موجود في الكثير من الفواكه الأخرى، وهذه الفيتامينات لها تأثير مضاد للالتهابات، ما يعني أن تناول الأفوكادو قد يساعد في تقليل آلام المفاصل.
استخدم الأفوكادو كغطاء للبرجر النباتي، أيضًا الأفوكادو الناضج المهروس بالزبدة أو الزيت في الكعك، باستخدام نسبة 1: 1 و"يمكن أن يساعد ذلك في تقليل تناول الدهون المشبعة، وهو أمر رائع لبعض الأمراض المصاحبة لمرض التهاب المفاصل الروماتويدي مثل أمراض القلب".

الكرز


يحتوي الكرز - الحلو والحامض - على مادة البوليفينول (مركبات نباتية) وفيتامين C، وكلاهما له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، وفقًا لمراجعة نُشرت في Nutrients في عام 2018، وأظهرت الدراسات أيضًا أن الكرز قد يساعد في تحسين نوعية نومك إذا كنت تعاني من التهاب المفاصل الروماتويدي.

التوت

يحتوي التوت على مادة البوليفينول مثل الأنثوسيانين التي تنتج ألوانها الأحمر والأزرق والأرجواني، وأنواع مختلفة من الأحماض الفينولية التي تقلل الالتهاب، ووفقًا لمراجعة نُشرت في مجلة Food and Function في عام 2018 فهي غنية بفيتامين C، وهو أمر مهم لبناء الكولاجين في الجلد والعظام"، مضيفًا أن ثماني حبات من الفراولة فقط تحتوي على نفس القدر من فيتامين C مثل برتقالة كاملة

الأناناس


تعتبر هذه الفاكهة المرطبة رمزًا تقليديًا للترحيب، وهي محملة بفيتامين C، وكذلك المنجنيز، ما يساعد في الحفاظ على صحة العظام، ويعتبر الأناناس أيضًا مصدرًا جيدًا لإنزيم البروميلين، الذي يساعد في تقليل الالتهاب والألم مع تعزيز جهاز المناعة أيضًا ميزة إضافية: الأناناس قد يساعد في الهضم

مانجو


يحتوي المانجو على فيتامين C، والبوليفينول، والكاروتينات، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب والحماية من تدمير العظام، يمكنك تقطيعها وإضافتها إلى الجبن أو الزبادي، أو  وضع شريحة في كوب ساخن من شاي الأعشاب، "إنه يحلى الشاي بشكل طبيعي، وعندما تنتهي من تناول الشاي، يكون لديك هذا المانجو الدافئ لتناوله.

كيوي


هذه الفاكهة الغامضة غنية بفيتامين ج ومضادات الأكسدة التي تحفز جهاز المناعة، كما أنه يحتوي على جرعة صحية من الألياف الغذائية، والتي قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وهو مرض مشترك شائع لمرض التهاب المفاصل الروماتويدي.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022