leftlogo

6 معلومات أول مرة تسمع عنها عن مقلاة الحديد.. إزالة الصدأ بالخل والملح

A A A
حديد الزهر
مقالي الحديد
مقالي الحديد الزهر هي أداة طبخ تقليدية وقديمة، والنساء المحترفات في الطهي تعرف مدى أهمية وجود أداة أو أثنان من أدوات المطبخ مصنوعة تا الحديد بسبب ميزات كثيرة، وهذه بعض النصائح  التي تحافظ عليها فترة طويلة والمميزات التي ستتمنى لو عرفتها من قبل وفقًا لخبراء الطهي.

1- سخن مقلاة الحديد الزهر مسبقًا 

أفضل ميزة في مقلاة حديد الزهر هي أنها جيدة توصيل الحرارة، ولكن يجب قبل وضع الطعام بداخلها هي التأكد من تسخينها مما يؤدي إلى طهي الأطعمة بشكل متساوٍ،  قد يستغرق تسخينها مدة تصل إلى 10 دقائق. 

 

2- حافظ على المقلاة من الصدأ بالزيت والملح

من الأمور المهم التي يجب أن تفعلها من وقت لأخر للحفاظ على الأواني المصنوعة من حديد الزهر بعيدة عن التأكل والصدأ هي تتبيلها أو دهنها من وقت لأخر ببعض المكونات الموجودة في منزلك، منها الزيت النباتي والملح، والذي يحافظ على السطح بعيد عن الصدأ، قم بدهنها مرة أو مرتين شهريًا، وسوف يتشرب سطح المقلاة الزيت ويحافظ على سطحها.

3- تنظيف المقلاة سهل

تنظيف المقلاة المصنوعة من حديد الزهر أمر مهم، ولن تحتاج للفرك باسفنجة الأطباق الخشنة، فقط قوم بفرك المقلاج بالمح الخشن، أو نقعها في ماء ساخن وتركها حتى تذوب الرواسب وتطفو على السطح.

4- يمكن إزالة الصدأ من مقلاة حديد الزهر

إذا وجدت المقلاة صدئة  فلا ترميها، يمكن إزالة الصدأ بسهولة، يمكن استخدام الخل الأبيض المقطر والماء لمدة ساعة حتى يذوب الصدأ بالكامل.

5- استخدم المقلاة  للخبز في الفرن

يمكنك استخدام صواني ومقالي حديد الزهر في الخبز سواء البسكويت والكوكيز أو الفطائر والبيتزا، وهي أفضل حتى من صواني الخبز، وتقلل من وقت الخبز، ولكن يجب تسخين المقلاة في الفرن مسبقًا قبل وضع العجينة داخلها، وستتفاجأ من مدي فاعليتها في خبز المعجنات بسرعة ودون أن تلتصق في السطح.

6- إذابة الأطعمة المجمدة بشكل أسرع 

شيء أخر يمكن أن تكون أول مرة تسمع عنها، هي أنه يمكن إذابة الأطعمة المجمدة بشكل أسرع إذا قمت بوضعها في مقلاة مصنوعة من حديد الزهر.

اذابة اللحم المقمد
حديد الزه
صدأ
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022