leftlogo

7 أخطاء نرتكبها عند طهي طبق الريزوتو الإيطالي.. تعرفي عليها

A A A
سكر الجاجري2
طهي الريزوتو الإيطالي
طبق الروزيتو من الأطباق الشهيرة في جنوب إيطاليا، ولكن طهيه يحتاج إلى مهارة كبيرة، حيث أن هذا النوع من الأرز يجب إلا يكون ناضج بشكل كبير ولا جاف ناشف غير مستساغ، وأغلب الناس لا يتقنون صنعه بالشكل الصحيح بسبب هذه الأخطاء التي نذكرها لكم لطهيه كما لو كنت طاه محترف. 

1- شراء الأرز الخاطئ

هذا الخطأ الأكبر في طهي الريزوتو، هو شراء الأرز الخاطئ، لا تستخدم أبدأ الأرز الأبيض العادي أو حتى أرز البسمتي، ومن حسن الحظ أن هناك كثير من الأنواع المخصصة لصنع الريزوتو، كالأرز الإيطالي أو أرز الكرنارولي.

2- عدم شطف الأرز بالماء

تمامًا مثل السوشي، يحتاج الريزوتو إلى الاحتفاظ بقوامه اللزج، لذا فأن غسل الأرز من النشا هو العنصر الأساسي للحفاظ على القوام الكريمي الكلاسيكي.

3- إضافة الزيت 

ينصح خبراء الطهي الإيطالي، باستخدام الزيت بدلًا من السمن والزبدة في قلي أرز الريزوتو، مع وضع الثوم والكراث للأرز أثناء قلي الأرز في الزيت.

4- تحميص الأرز لفترة طويلة

من الأمور التي تجعل أرز الريزوتو أفضل، هو تحميره في الزيت لفترة لا تزيد عن دقيقة مع عدم تقليبه إلا لمرة واحدة، حتى تحافظ على قوامها متماسك، قم بوضع الأرز على نار متوسطة وتركه لتحمر من تلقاء نفسه لمدة قليلة دون التقليب المستمر.

5- لا تتركه أكثر من 20 دقيقة على الموقد

بعد أن يتحمر الأرز بالشكل المناسب، ضع الماء أو المرق ببطء، واتركه على نار هادئة ولا تتركه على النار لأكثر من 20 دقيقة فقط، للوصول إلى القوام الكريمي المميز أرز الريزوتو، ويؤدي بقاء الأرز أكثر من 20 دقيقة إلى نضج الأرز وتشرب كل الماء منه.

6- لا تضع الماء كله مرة واحدة

الميزة في الأرز الإيطالي هي قوامه، لذا عندما تقوم بوضع الماء أو المرق قم بوضعه بالتدريج، ضع كوب من المرق وقبل أن يتشربه الأرز بشكل كامل أضف كوب أخر، وهكذا حتى تنتهي كمية المرق، مع العلم بأن كمية المرق يجب أن تساوي كمية أكواب الأرز.

7- أضف المكونات النهائية

بمجرد امتصاص معظم المرق، ارفع الوعاء عن البوتجاز ليبرد لبضع دقائق، ثم قم بإضافة المكونات النهائية المكونات التي تعطي الريزوتو قوامه الكريمي، قم بوضع الجبن أو الزبد، ولكن لا تضيف أبدًا الزيت النباتي أو زيت الزيتون فهذا يتسبب في فصل حبات الأرز وفقدان نكهته.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022