leftlogo

7 أخطاء يجب تجنبها عند تناول دقيق الشوفان.. استبدل الماء باللبن

A A A
طريقة عمل شوربة الشوفان باللحمة المفرومة
أخطاء تجنبها في دقيق الشوفان
دقيق الشوفان هو وجبة فطور كلاسيكية معروفة، وإذا كان لديك انطباع بأنها وجبة عادية ومملة ولا تحتوي إلا على الكربوهيدرات، ففكر مرة أخرى، اجعل الأمر صحيحًا، فيمكنك الحصول على وعاء متوازن من الشوفان يحتوي على الكمية المناسبة من الكربوهيدرات والبروتين والدهون، والتي ستبقيك ممتلئًا حتى وقت الغداء.

7 نصائح لوجبة شوفان صحية

1- حجم الحصة
واحدة من النصائح الصحية الأساسية لدقيق الشوفان: ضع في اعتبارك حجم الحصة، 
كوب واحد من دقيق الشوفان المطبوخ هو حجم صحي، كما تقول جيسيكا كراندال سنايدر، أخصائية تغذية، والرئيس التنفيذي لشركة Vital RD في سينتينيال، كولورادو: تحتوي هذه الكمية على 154 سعرًا حَرَارِيًّا، و 27 جرامًا من الكربوهيدرات، و 4 جرامات من الألياف، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية".

2- جرب اللبن بدلا من الماء

إذا كنت تحب طريقة مذاق دقيق الشوفان عندما يصنع من الماء والشوفان، فاستمر في صنعه كما يحلو لك، لكن لا تخف من تجربة منتجات الألبان والحليب غير المصنوع من منتجات الألبان، كما يقول خبير التغذية في سياتل جينجر هولتين، ومؤلف الكتاب الإلكتروني Anti- Inflammatory Plant- Based Eating 101.

3- إضافة البروتين

عند تجميع الوجبات، تتأكد سنايدر من أن لديها مصدرًا للكربوهيدرات المعقدة والبروتين والمنتجات، ينطبق الأمر نفسه على دقيق الشوفان، لكنه قد يكون أكثر أهمية هنا، لأنه من السهل التفكير في وعائك كوجبة كاملة، ويمدك الشوفان بالكربوهيدرات المعقدة الصحية.

4- ابتعد عن الإضافات والسكر

يتطلب تعلم كيفية صنع دقيق الشوفان الصحي أيضًا معرفة الوظائف الإضافية الصحيحة والخطأ.
قد يكون هذا أمرًا صعبًا لأنه من السهل الإفراط في استخدام الطبقة السكرية، كنتيجة لإدراج مصادر مخادعة وواضحة في وعائك..على سبيل المثال، يحتوي الحليب المنكه والمحلى وغير الألبان وبعض زبدة المكسرات والفواكه المجففة المحلاة على سكر مضاف.

5- تقليل وقت الطهي

قد يكون تقليب الشوفان على الموقد هو الطريقة الأكثر تقليدية لصنع دقيق الشوفان، ولكنه يستغرق وقتًا ويتطلب الانتباه، خشية أن يحترق، ويستغرق صنع الشوفان المقطّع من 20 إلى 30 دقيقة، كما يقول Hultin، بينما يمكن صنع الشوفان الملفوف في غضون 5 دقائق.
ولكن إذا كان هذا غير جذاب، فيمكنك صنع دقيق الشوفان بطرق تعمل بشكل أفضل مع أسلوب حياتك.

6- لا تعتمد على نوع واحد

يقدم كل نوع من أنواع دقيق الشوفان قوامًا فريدًا، وبعضها ستجده أكثر متعة من البعض الآخر.
اختر النوع الذي يعجبك كثيرًا، لأن تناول الطعام الصحي يجب أن يجعلك سعيدًا،
الاستثناء الوحيد هو عبوات الشوفان سريعة التحضير المعبأة مسبقًا، فكثير من هذه النكهات تحتوي على سكر مضاف.

7- جرب الشوفان البارد

يُعرف دقيق الشوفان باسم الحبوب الساخنة، ولكن يحدث شيء رائع عندما تجمع بين الشوفان الجاف واللبن أو الحليب والفواكه و (ربما) بذور الشيا في وعاء في الثلاجة.
بعد عدة ساعات يمتص الشوفان السائل، ويملأ ويصبح قوامه وطعمه لذيذا.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022