leftlogo

7 أشياء تحدث لك عند الامتناع عن تناول الجبن.. أحدهم سيظهر على بشرتك!

A A A
اليوم العالمي للجبنة الشيدر
7 أشياء تحدث لك عند الامتناع عن تناول الجبن...أحدهما سيظهر على بشرتك!

هل تعتبر نفسك من عشاق الجبن؟ وتقوم بوضعها على أي أكلة تتناولها وتعتبرها إضافة تعطي مذاقا مختلفا؟ نحن مثلك تقريبا فمن منا لا يعشق تناول الجبن بأنواعها ولكن يبدو أننا في حاجة للتوقف عن تناولها حتى لفترة لنشاهد ماذا سيحدث لجسمك من تغيرات عند توقفك عن تناول الجبنة؟ خاصة أن العديد من أنواع الجبن مليئة بالسعرات الحرارية.

 

ويمكن أن تحتوي على نسبة عالية من الدهون والصوديوم ، والتي تشير الأبحاث إلى أنها يمكن أن تؤدي إلى مرض السكري من النوع 2 ، وفشل القلب، وأمراض القلب التاجية ، وارتفاع ضغط الدم ، والسكتة الدماغية ، بسبب محتواها من الصوديوم والدهون ، وبحسب موقع Eat This هناك 7 أشياء ستحدث لك عند الامتناع عن تناول الجبن!.

تحسن بشرتك واختفاء حب الشباب


قد يكون لخفض استهلاكك العام من الجبن تأثير إيجابي على لون وملمس بشرتك، تظهر الأبحاث أن منتجات الألبان مرتبطة بالإفراط في إنتاج الزيت ، مما قد يزيد من ظهور البقع القبيحة على بشرتك، كما أن أظهرت النتائج أن الأشخاص الذين يتناولون جبن باستمرار يعانون من انتشار الحبوب في بشرتهم.

لن تعاني من الانتفاخ بعد الأن


إذا كنت ممن يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي وتعاني من الانتفاخ المتكرر ، فإن الاستغناء عن الجبن ومنتجات الألبان أو الحد منها قد يساعد في عكس ذلك لأن تناول الأجبان يسبب اضطرابًا في المعدة وانتفاخًا بسبب نقص الإنزيمات الكافية لتحطيم سكر الحليب أو الحساسية الفعلية"، خاصة الأجبان التي تفتقر إلى كميات كافية من اللاكتوز ، وهو الإنزيم الذي يهضم سكر الحليب.

لن تعاني من الصداع بشكل متكرر


إذا كنت مصابًا بالصداع النصفي بشكل متكرر ، فقد يكون السبب وراء ذلك هو اتباع نظام غذائي غني بالجبن ومنتجات الألبان. تحتوي بعض أنواع الجبن على نسبة عالية من التيرامين ، وهو حمض أميني موجود بشكل طبيعي في النباتات والمنتجات الحيوانية ، وقد ارتبط تاريخياً بإحداث الصداع النصفي والصداع، تشمل الأجبان التي تحتوي على نسبة عالية من التيرامين الجبن الشيدر القديم والسويسري وجبن البارميزان والجبن الأزرق.

انخفاض في مستوى الكوليسترول الضار


من الآثار الجانبية الإيجابية الأخرى للتخلي عن الجبن أن تناول كميات أقل من منتج الألبان هذا يمكن أن يساعدك على التحكم في نسبة الكوليسترول لديك مع تقليل خطر الإصابة بمضاعفات القلب والأوعية الدموية الأخرى.

إنقاص وزنك


إذا كنت تحاول إنقاص وزنك ، فإن تناول الجبن الزائد قد يعيق أيضًا قدرتك على تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن بناءً على الجدول الزمني الذي تريده بسبب محتوى السكر والدهون والسعرات الحرارية الموجود في العديد من أنواع الجبن. هذا هو السبب في أن التقليل منها يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن.

تقليل خطر الإصابة بالسرطان


قد يساعد تقليل استهلاكك من الجبن ومنتجات الألبان بشكل عام في تقليل خطر الإصابة بالسرطان. هذا لأنه من خلال تناول كمية أقل من الجبن فإنك تتناول كمية أقل من الكازين ، وهو بروتين موجود في الحليب قد يكون مرتبطًا بالمرض.

تقليل أعراض الالتهاب في جسمك


الجبن ومنتجات الألبان تحتوي على الكثير من المواد المضافة والمواد الحافظة والهرمونات التي قد تسبب التهابًا في الجسم.


ماذا سيحدث لجسمك بعد الامتناع عن تناول الجبن


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022