leftlogo

7 أطعمة لن تصدق أن يمكن حفظها مجمدة.. الأعشاب والمسكرات أغربها

A A A
فريزر
أطعمة في الفريزر
هل تعلم أنه يمكنك تجميد المكسرات؟، أعشاب، كيك!، لقد جمعنا بعض الأشياء التي ربما لم تكن تعلم أنه يمكنك تجميدها، إذا كنت مثلنا، فإن الفريزر الخاص بك مليء بالأشياء المعتادة مثل البازلاء المجمدة واللحوم وبعض علب الآيس كريم، ولكن يمكن استخدامها لأكثر من ذلك بكثير، وفقا لموقع Good To Know فإن هناك العديد من الأطعمة التي لم نكن نعلم أنه يمكننا تجميدها، ومنها. 

1- الأفوكادو:


أفوكادو
نعم، يمكنك حقًا تجميد الأفوكادو، لتحضيره للتجميد عليك غسله وتقطيعه إلى نصفين وتقشيره وإزالة البذرة ووضع الأفوكادو في كيس محكم الإغلاق، إذا كنت تقوم بهرس الأفوكادو بشوكة أو في محضر الطعام أضف القليل من الليمون وقم بتخزينه في كيس يمكن إعادة غلقه وتجميده. 

2- الأجبان:  الأجبان
يمكنك تجميد الأجبان أيضًا، من الأفضل بشر الجبن وتخزينه في علبة Tupperware، أو أكياس تغليف أو أكياس تجميد محكمة الإغلاق، فهذا سيجعل من السهل انتزاع حفنات عندما تحتاج إليها، يمكنك أيضًا تقطيع الجبن إلى أجزاء وتجميدها بشكل منفصل.

3- الموز: 

موز مقطع
يميل الموز إلى التلف بسرعة كبيرة - لكن هذا لا يعني أنه سيرمى في سلة المهملات، يمكن تجميد الموز الناضج (أو البني) مع أو بدون القشرة، يمكنك وضع الموز بشكل مباشر في الفريزر، يمكن استخدام الموز المجمد لعمل الكثير من الأطباق المختلفة. يمكنك إذابة الثلج منها بوضعها في الميكروويف (حتى إذا كان بها قشرة)، إذا كنت بحاجة إليها لتكون طرية قليلاً هذا مفيد لخبز كعك الموز أو الكعك.
يمكنك مزج الموز المجمد مع الحليب أو الزبادي لعمل عصير أو ببساطة امزجه بمفرده مع القليل من السكر لعمل آيس كريم قليل الدسم.

4- البطاطس: 


بطاطس
يمكنك حقًا تجميد البطاطس خاصةً عندما تبدأ في التبرعم وتفكر في رميها في سلة المهملات، تقشر البطاطس ثم تسلق في الماء المغلي لمدة 5 دقائق، بمجرد تسخينها توضع في وعاء من الماء البارد المتجمد واتركها لتبرد لمدة 10 دقائق أو نحو ذلك ثم تعبأ في أجزاء باستخدام أكياس محكمة الإغلاق أو أواني Tupperware.
نصيحة التجميد المفيدة هي تجميد البطاطس المطبوخة في صينية حتى لا تلامس بعضها وعندما تصبح صلبة توضع في كيس بلاستيكي أو وعاء، هذا يمنعهم من الالتصاق ببعضهم البعض حتى لا تضطر إلى إذابة الثلج منهم جميعًا مرة واحدة.
لشوي البطاطس يمكن استخدامها مباشرة من الفريزر فقط يضاف عليها الزيت وتشوى، يمكن تجميد البطاطس المهروسة في أجزاء بحجم الوجبة ثم تترك طوال الليل في الثلاجة لتذوب ويمكن استخدامها كطبقة علوية على فطيرة أو كطبق جانبي بسيط.

5- المشروم: 


مشروم
يمكن للمشروم أن يتم تجميده، فقط يقطع ويقلب في بعض الزبدة المذابة ويجمد يمكن إضافتها في البيتزا وفي الطواجن، طريقة رائعة للتأكد من عدم هدر أي مشروم ويمكن أن تنضج عندما تصبح طازجة.
يمكن أيضًا تخزين البصل المفروم والفلفل في الفريزر حتى يكون لديك دائمًا أساسيات للصلصة الجيدة.
تستغرق قطع المشروم وقتًا أطول لتذوب فقط تأكد من وضعها في الثلاجة لتذويبها، وإلا فقد ينتهي بهم الأمر إلى أن تصبح رطبة جدًا.

6- الأرز: 


أرز مطبوخ
إذا كنت قد أفرطت في تناول الأرز وبقيت كمية من العشاء، فلا تقم بتجميده بشكل مباشر، تأكد من تبريد الأرز قبل التجميد لا تضعه وهو ساخن، يمكنك القيام بذلك عن طريق تقسيم الأرز الخاص بك إلى كميات صغيرة.
وعند إذابته يترك في الثلاجة طوال الليل ليذوب الثلج أو يمكن تذويب الثلج بشكل مباشر في الميكروويف (يمكنك إضافة القليل من الماء إذا بدا جافًا قليلاً)، بمجرد إذابة الجليد يعاد تسخينه على الفرن.

7- البيض: 


بيض مسلوق
مفاجأة القائمة هو البيض. هل جمدت بيضة من قبل؟ لا، لا يمكنك وضعها في الفريزر، ولكن إذا كسرتها في وعاء، وخفقت قليلاً وصبتها في كيس الفريزر أو وعاء مكعبات الثلج، يمكن جعل البيض يدوم لفترة أطول.
إذا كنت من محبي الخبز، فيمكنك تجميد صفار البيض وبياض البيض بشكل منفصل. بهذه الطريقة يمكنك استخدام البيض لوصفات مثل المارينج والصفار لإعداد أطباق مثل المايونيز ولا داعي للقلق بشأن إهدار بقايا الطعام.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022