leftlogo

7 أكلات بـ«اللبن» لازم تجربها.. «قرنبيط بالكريمة» لا تُقاوم و«الشوكولاتة الساخنة» لذيذة

A A A
4202224151725643557082
لبن

 

ربما كنت تهرب من والدتك وأنت صغير حينما تدق على أبواب حجرتك وتخبرك أنه حان وقت شرب اللبن، ومن منا لم يفعل ذلك، لكن الخبر السار أنك حينما كبرت وجدت أن اللبن مكون أساسي لأشهى الأكلات.


ونحن إذ نحاول أن نجعلك تتصالح مع اللبن بـ7 أكلات يمكنك تجربتها معه، وذلك وفقا لموقع My Recipes، حتى لا تضيع كمية اللبن الموجودة في ثلاجتك دون الاستفادة بها وهي كالتالي:

1- كريم كراميل

إضافة البيض وجرعة كبيرة من الفانيليا يحولان الحليب قليل الدسم إلى حلوى لذيذة، نظرًا لأنه يمكن أن يبرد إلى أجل غير مسمى في الثلاجة قبل التقديم، تتيح لك هذه الوصفة قضاء الوقت مع الضيوف على الطاولة بدلاً من المطبخ.

2- قرنبيط بالكريمة مع صوص الأعشاب

هل تعتقد أن القرنبيط أكلة مملة؟ لن تفكر هذا التفكير بعد تذوق هذه الجراتان اللذيذة، حيث يتم تغليف الخضار بصلصة الكرات والبارميزان المصنوعة من الحليب قليل الدسم ثم تعلوها الأعشاب بالزبدة. 

3- الشوكولاتة الساخنة 

هذه النسخة الأوروبية المتطورة تتضمن شوكولاتة حلوة ومرّة، إسبرسو، وبشر من قشر البرتقال، مما يجعلها مشروبًا مثاليًا بعد العشاء، وتأكد من إبعاده عن الحرارة عندما تتشكل سلسلة من الفقاعات الصغيرة حول حافة المقلاة، لأن الغليان قد يتسبب في تخثر اللبن.

4- اللحم المطهو مع الليمون والمريمية

تتميز هذه الوصفة بتقنية إيطالية لطهي اللحم المشوي في الحليب ببطء، والنتيجة هي لحم طري بصلصة لذيذة، نظرًا لأنه يطهى في المطبخ ببطيء لساعات دون عناء تقريبًا، فهو طبق مثالي للتحضير المسبق.

5- المكرونة والجبن

لا تقلق إذا كان لديك ضيوف كثيرون لإطعامهم الرو (دقيق في الزبدة) غير المطبوخ، ما يجعل هذه المعكرونة والجبن الكريمي الفاخر أمرًا سريعًا لإصلاحها: فقط قلّب المكرونة المسلوقة في خليط من الدقيق والحليب والجبن ثم ضعها في الفرن، سيصبح لديك عشاء بكمية كبيرة.

6- شوربة الكريمة مع الأرز البري والديك الرومي المدخن

قطع من صدر الديك الرومي المدخن تضفي على هذا الطبق رائحة جذابة تكمل نكهة الجوز للأرز البري، ويُضاف مخفوق الحليب والدقيق في نهاية الطهي إلى الحساء ليعطي له قوامًا سميكا.


كريم كراميل



مشروب شوكولاتة ساخنة



المكرونة مع الجبن

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022