leftlogo

7 أكلات تجنب تناولها "لو بتفكر تخس».. انسى السوشي والسلطات الجاهزة

A A A
سوشي
تناول السوشي

دعونا نواجه الأمر، قد يكون فقدان الوزن أمرًا صعبًا، لأنك تعلم أنك بحاجة إلى تناول أطعمة "صحية"، وهذا يشمل التخلص من الكربوهيدرات المكررة والسكر، لكن من الصعب معرفة الأطعمة المفيدة، وهناك أطعمة تعتقد إنها صحية ولكنها خادعة، ويمكن أن تكسبك في الواقع مئات السعرات الحرارية غير المرغوب فيها، لذلك إليك في السطور التالية بعض الأكلات التي قد تعتقد أنها دائمًا خيار صحي ولكنها في الواقع هي الأسوأ لفقدان الوزن. 


1- السوشي 

 "احترس من أي شيء يسمى "حار" أو"مقرمش" وأي شيء يحتوي على صلصة أيولي أو غيرها من الصلصات، حيث تحتوي لفة التونة الحارة على حوالي 100 سعر حراري أكثر من لفة التونة العادية الخالية من المايونيز الحار، كما تضيف مقرمشات التمبورا والصلصات الحلوة أو التي تحتوي على المايونيز الكثير من السعرات الحرارية. 


2- زيت جوز الهند 

هناك اعتقاد سائد بأن زيت جوز الهند من الأطعمة الصحية، بل وأصبح طعامًا مفضلًا لدى محبي الأكلات الصحية ولكن في الحقيقة زيت جوز الهند يحتوي على ما يقرب من 120 سعرا حراريا لكل ملعقة طعام. 


3- حلويات خالية من السكر 

الحلويات الخالية من السكر لا تعني بالضرورة أنها صحية أو خالية من السعرات الحرارية، على سبيل المثال قد توفر الشوكولاتة الخالية من السكر القليل من السعرات الحرارية ولكن بعدها تحتاج إلى تناول الكثير من الطعام، وبذلك تستهلك الكثير من السعرات الحرارية. 


4- آيس كريم كيتو 

قد يكون آيس كريم كيتو منخفض الكربوهيدرات، لكنه غني بالدهون والسعرات الحرارية، وغالبًا ما يكون أعلى في السعرات الحرارية من الآيس كريم العادي،
وعلى سبيل المثال تحتوي إحدى العلامات التجارية الرائدة من آيس كريم كيتو على 210 سعرات حرارية لكل 1/2 كوب، في حين أن نفس العلامة التجارية المشهورة بنفس القدر من آيس كريم الفانيليا العادي تحتوي على 127 سعرًا حراريًا لكل 1/2 كوب. 


5- بار الطاقة 

إذا كنت تتناول بار الطاقة على أنها وجبة خفيفة بشكل منتظم، فقد تحتاج إلى إعادة التفكير في هذا الأمر، خاصة وأن بعضها يحتوي على سعرات حرارية كافية لتكون وجبة كاملة وليس فقط وجبة خفيفة. 


6- السلطات الجاهزة 

تعتبر السلطات الجاهزة في الكثير من مطاعم الوجبات السريعة خيار سيئ جدًا، لأنها يمكن أن تكون مليئة بالدهون والسعرات الحرارية الزائدة، ومن الأفضل دائمًا محاولة صنع السلطة الخاصة بك في المنزل.


7-الفواكه المجففة 

إذا كنت تستمتع ببعض المانجو المجفف أو التمر، تأكد من أنك ستحصل على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، حيث تحتوي الفواكه المجففة على نسبة عالية من السكر، لذا حاول دائمًا تناول الفاكهة الطبيعية بدلًا من المجففة لتحصل على جزء من الألياف.

فواكة مجففة 



ايس كريم كيتو 


بار طاقة
بار طاقة 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022