leftlogo

7 إضافات للشاي تزيد من فوائده للجسم.. منها السكر والشوكولاتة!

A A A
شوكولاتة - فتاة تأكل الشوكولاتة (4)
إضافة الشوكولاتة للشاي

"الشاي" أحد المشروبات الشعبية المنتشرة في كافة دول العالم، ومن الصعب تخيل أن تبدأ يومك دون احتساء كوبا من الشاي أيا كان نوعه، وتتميز بزراعته وصناعته بعض البلدان ومنها الصين والهند وإنجلترا، والتي تعتبر أكثر البلدان تناولا للشاي، وتأتي مصر ضن الدول المحبة لهذا المشروب، فهو عادة يومية، وكل منا يحب الشاي على طريقته الخاصة، ويتفنن البعض في الإضافات التي يضعها في الشاي، فالبعض يضيف القرنفل، والسوداني، وربما الياسمين والنعناع؛ لإضفاء بعض النكهة المميزة للشاي، ومن خلال السطور التالية نكشف عن 7 أشياء تضيفها للشاي تزيد من فوائده للجسم ـ وفقا لما جاء في موقع Eat this- not that، المعني بالصحة والتغذية.

7 أشياء تضيفها للشاي تزيد من فائدته للجسم


1- السكر

من أكثر المحليات استخداما مع الشاي الأسود، هو السكر، ويعد عامل مساعد ومحفز للدورة الدموية في المخ، كما يعمل على تخفيف ألم الصداع ويقي من حدوثه، وعند تخمير السكر مع الشاي ينتج المركب الكيميائي الكاتيهين، وهو عبارة عن مجموعة من "الفلافونويد" المضاد للميكروبات كما أن هذا المركب يعد من المسكنات القوية.

وتجدر الإشارة إلى أن إضافة السكر إلى الشاي يمنع الجسم من امتصاص فيتامين B1، والذي يؤثر نقصه على عمل الجهاز العصبي.

2- الليمون

يعمل إضافة الليمون إلى الشاي إلى إعطائه نكهة رائعة لاسيما إضافة فيتامين c إلى كوب الشاي، والوقاية من البرد خاصة في فصل الشتاء، وكذلك التهابات الحلق.

3- الحليب

هو مشروب مميز لدى الكثير من الأشخاص، وإضافة الحليب إلى الشاي يعتبر أحد مدرات البول إلى جانب أنه يعمل على تحسين الصحة والحالة الصحية.

4- القرفة

تعد من أفضل الإضافات إلى الشاي، فهي عامل مساعد على حرق الدهون، وبتناولها مع الشاي تعمل على حرق دهون الجسم، وتعزز وتقوي المناعة بشكل فعال.

5- الشوكولاتة

احرص على تجربتها، فيمكنك تناول الشوكولاتة الداكنة مع الشاي، حيث تعطي نكهة رائعة إلى جانب أنها منشط جيد للدورة الدموية، وتقي من تشنج الأوعية الدموية.

6- الزنجبيل

يساعد في خسارة الوزن وحرق الدهون، ويقوي جهاز المناعة، ويحمي الجسم من الإصابة بالعديد من الأمراض.

7- عسل النحل

هو من أفضل الإضافات التي يمكن مزجها مع الشاي، حيث يحسن من التمثيل الغذائي في الجسم.

إضافة العسل إلى الشاي 

إضافة السكر إلى الشاي 

الشاي بالليمون

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022