leftlogo

7 استخدامات للكمون «هيخلي الأكل طعمه حكاية».. لازم تجربه مع الكرنب والشاي

A A A
استخدامات الكمون في الأكل
استخدامات الكمون في الطبخ

 

الكمون من التوابل الرئيسية والمعروفة في الشرق الأوسط، وهو أساسي في عدد من الأكلات الشهية، وفي مقدمتها الفول وإعداد اليخنات والخضروات، وتتميز الكمون بمذاق مميز، وغالبًا ما يتم خلطه مع التوابل الأخرى لتوابل الكاري والتاكو، وتوضح هذه الوصفات كيف تثري نكهة الكمون الترابية كل شيء وصولا إلى الخضار اللحوم، 
ونقدم لكم 7 طرق مختلفة يمكنكم بها استخدام الكمون في أكلات لذيذة بحسب موقع My Recipes وهي كالتالي:

1- صلصة الأفوكادو وتوماتيلو مع رقائق البيتا بالكمون


يتناغم الأفوكادو الزبدي والطماطم المكسيكية الخضراء في هذا الغموس الكريمي، على الرغم من أنه يمكن تقديمها مع رقائق البيتا محلية الصنع المنكهة ببذور الكمون  المطحونة. 

2- وصفة الفلفل الحار


تغلى التوابل المطحونة مع مسحوق الفلفل الحار ولمسة إضافية من الكمون المطحون، والفلفل الحار المعلب، وصلصة الطماطم ومرق اللحم البقري.

3- سمك السلمون مع صلصة الحمضيات


مزيج من بذور الكمون الكاملة وبذور الكزبرة والشمر والبانكو (فتات الخبز اليابانية)،  يكون طبقة مقرمشة لذيذة للسلمون المخبوز، بالإضافة إلى صلصة الكريمة التي تقدم على الجانب بنكهة الكمون المطحون والحمضيات والفلفل الأحمر.

4- وصفة مرق الخضار المغربي


دع طبخك البطيء يأخذك إلى مثالية مجموعة من التوابل، بما في ذلك الكمون المطحون، الذي ينصح به مع الباذنجان والقرنبيط والكوسة والبصل والطماطم المعلبة والحمص والمشمش واللوز.

5- كرنب بالكمون المحمص 


تعطي بذور الكمون المحمصة والخل نكهة غنية للكرنب، إنه طبق جانبي مثالي وسهل للحوم المشوية، فإذا لم يكن لديك كرنب أخضر فاستخدم كرنب سلطة ذو النكهة الخفيفة (الكرنب الصيني) بدلاً من ذلك.

6- سلطة الحمص مع الخل بالكمون


يتلقى الحمص الخفيف دفعة مذاق رائعة مع صوص الخل بالكمون المطحون، والفلفل المشوي وجبن الفيتا ونبات الكبر والزعتر والبقدونس، وخذ هذه السلطة الجانبية الملونة للنزهات أو للعمل وقدمها باردة أو في درجة حرارة الغرفة.

7- شاي الكمون

بالطبع يمكن شرب الكمون كمغلي من البذور وهو مفيدا لعلاج العديد من الحالات الصحية المختلفة، ومن أبرز فوائد مغلي الكمون، المساعدة في علاج التوتر ومكافحة آثار الإجهاد والمحافظة على البشرة، إذ إنه يحتوي على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة ويقوي المناعة.


سلمون مع الكمون


سلطة الحمص مع الكمون


صلصة الأفوكادو مع الكمون

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022