leftlogo

7 بدائل لعصير الليمون في الطبخ.. الخل للسلطة والبرتقال هيخلي الشوربة حكاية

A A A
البرتقال المصري في الأسواق
بدائل الليمون

 

يعتبر الليمون من الأشياء المهمة في المطبخ، سواء كنتي تصنعين منه العصير البارد المنعش في الصيف الحار، أو تريدي استخدامه في أغراض الطبخ والخبز وتتبيلات اللحوم، فهو لا يمكن الاستغناء عنه، ورغم ذلك فهناك بعض البدائل التي يمكن أن تعطي نفس نكهة الليمون ونفس أغراضه في الطبخ حال نفد من المطبخ، كما يمكن استخدامه في السلطات والشوربات والمشروبات، ولأغراض الخبز والتتبيلات والصوصات المختلفة، وهي غير مكلفة ومتوفرة في محال العطارة والبقالة.

بدائل الليمون غير المكلفة والبسيطة

اختار ما بين هذه البدائل السبع، والتي سوف تعطي نفس مذاق ونتائج الليمون وهي كالتالي.

عصير البرتقال

يمكن استخدام عصير البرتقال أو بشر قشوره، لاستخدامها مع السلطات والمرق وتتبيلات الفراخ واللحمة، ويتميز عصير البرتقال بأنه أقل حموضة وحلاوة وأقل حامضية من عصير الليمون، كما أن رائحة عصير البرتقال ستعزز نكهة الطبق النهائي.

الخل


يعتبر الخل بديلًا مثاليًا لعصير الليمون الذي يمكن استخدامه للخبز والطهي والسلطات أيضًا، ونظرًا لأن الخل له رائحة قوية ونفاذة، فلا ينبغي استخدامه بدلاً من عصير الليمون في الوصفات التي يكون فيها الليمون أحد النكهات الرئيسية، وإذا اضطررت لذلك قوم بتخفيفه بقليل من الماء لمعادلة المذاق.

ملح الليمون

وفقًا لخبراء الصحة، يعد حمض الستريك أو ملح الليمون بديلاً صحيًا، لأنه يمنع تدمير الفيتامينات ومضادات الأكسدة أثناء الطهي، وبالتالي فهو يعتبر بديلاً فعالاً لعصير الليمون.


أقرأ كيفيه صنعه في المنزل بخطوات بسيطة وسهلة

الرائب الحامض

هذا بديل غير مكلف يمكنك استخدامه مع الكاري وتتبيلات الفراخ، حيث يضيف لونًا أفتح إلى الطبق النهائي.

كريم التارتار

وهو مسحوق حمضي متاح بسهولة في أي محل بقالة، ويمكن استخدامه بدلاً من عصير الليمون في الخبز والطهي أيضًا، وهو يأتي في شكل مسحوق، وقد تحتاج إلى إضافة الماء لتخفيفه وجعله مثاليًا لأغراض الطهي والخبز.

مستخلص الليمون

هو بديل آخر جاهز للاستخدام ومتاح بسهولة في متاجر البقالة وقطرة أو قطرتان فقط تكفيان لتحل محل ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج.

نكهة الليمون أو رائحة الليمون

يمكن شراء رائحة الليمون من محال العطارة أو البقالة، كما إنه جيدًا في الحلويات بشكل خاص، واستخدامه أيضًا في أغراض الطهي المختلفة.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022